الخميس, أغسطس 6, 2020
الرئيسيةالأخبارالخارجية البريطانية: 600 جندي مسلم في صفوف القوات المسلحة البريطانية
الأخبارالعالم

الخارجية البريطانية: 600 جندي مسلم في صفوف القوات المسلحة البريطانية

low cost cream .5mg pill buy estrace online where to get doxycycline . cheap doxycycline online . doxycycline 50 mg. where can i buy doxycycline online . doxycycline 100. 100 mg doxycycline . buy doxycycline online, doxycycline hyclate hallucinations, blepharitis doxycycline hyclate . buy estradiol valerate estradiol 5 mg estrace 5mg kaufen estradiol valerate no prescription estradiol ring cost. بريطانيا generic zoloft and breastfeeding buy zoloft online uk buy zoloft online buy fluoxetine online , fluoxetine dosage 100mg, 100 mg fluoxetine. 30 mg dosage hcl 200 mg zovirax online cream is it safe to take passion flower prozac 

 

 

 

 

 

أعلنت بريطانيا عن أن عدد المسلمين في قواتها المسلحة ارتفع بين عامي 2009 و 2014 بنسبة 20 .

وذكر المركز الإعلامي الإقليمي التابع للخارجية البريطانية بدبي في بيان اليوم أن أحدث الأرقام أظهرت وجود 600 مسلم في القوات المسلحة البريطانية, بإمكانهم أداء الصلوات الخمس يوميا والصيام, كما يتم تزويد المسلمين بالطعام الحلال, وغرف للصلاة .

يأتي هذا فيما حصل جنود بريطانيون مسلمون على جوائز تقديرية لمشاركتهم وأدائهم المتميز في مسابقة لحفظ القرآن في المملكة العربية السعودية .

كانت المملكة المتحدة شاركت في مسابقة الأمير سلطان الدولية في حفظ القرآن الكريم للعسكريين في المملكة العربية السعودية, يوم 28 ديسمبر 2014 واستمرت لخمسة أيام, وذلك بجنديين مسلمين أرسلتهما وزارة الدفاع البريطانية

وقال الإمام عاصم حافظ, المستشار الإسلامي لوزارة الدفاع البريطانية وأول إمام مسلم في القوات المسلحة, إن مسابقة حفظ القرآن في المملكة العربية السعودية كانت ناجحة جدا, وأداء المشاركين من القوات المسلحة البريطانية كان على مستوى عال مما جعل بريطانيا فخورة بهم

وقال الشيخ حافظ رغم أنهم لم يفوزوا بجائزة رئيسية هذه السنة, إلا أنهم نالوا احتراما كبيرا وتم منحهم جائزة تقديرا لجهودهم .

وقد حصل الجنود البريطانيون المسلمون على جوائز ترضية تقديرا لأدائهم الاستثنائي في حفظ القرآن .

وأضاف حافظ كانت مفاجأة سارة بالنسبة لجميع الوفود المشاركة عندما عرفوا أن القوات المسلحة البريطانية كانت قادرة على المنافسة في هذه المسابقة الدينية .

وأعرب عن شعوره بالسعادة لأن المنظمين طلبوا من وفد المملكة المتحدة الإشراف على العديد من الإجراءات خلال أسبوع المسابقة, كما شكر الشيخ عاصم المملكة العربية السعودية على كرم الضيافة وإقامتها هذا الحدث العسكري الدولي المثمر .

يذكر أن وزارة الدفاع البريطانية أطلقت منذ أشهر منتدى المسلمين في القوات المسلحة الأول نوعه في بريطانيا وذلك بالشراكة مع المجتمع المسلم في المملكة المتحدة ويعمل المنتدى على تعزيز الشراكة بين المسلمين في بريطانيا ووزارة الدفاع والقوات المسلحة.

كما يهدف إلى تشجيع حوار أفضل, ويساعد في تسليط الضوء على الدور الهام الذي يلعبه المسلمون البريطانيون في القوات المسلحة سواء في الماضي أو في الوقت الحاضر .

يذكر أن القوات المسلحة البريطانية شاركت خلال العام 2013 بمسابقة الأمير سلطان الدولية السابعة لحفظ القرآن للعسكريين وكانت أول بلد غير إسلامي يشارك في هذه المسابقة آنذاك