الداخلية التونسية تكشف عن 4 خلايا تستقطب الشباب وتسفرهم لليبيا للانضمام لتنظيمات إرهابيةالداخلية التونسية تكشف عن 4 خلايا تستقطب الشباب وتسفرهم لليبيا للانضمام لتنظيمات إرهابية

أ ش أ

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أنه تم الكشف عن أربع خلايا تعمل على استقطاب الشباب وتسفيرهم إلي ليبيا للانضمام إلي تنظيمات إرهابية والمشاركة في القتال الدائر هناك.

وقالت الوزارة – في بيان لها اليوم الثلاثاء – إنه “وفي إطار الاهتمام بشبكات التسفير وكشف العناصر الضالعة فيها تمكنت الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب للمصالح المختصة من إماطة اللثام عن أربع خلايا مهيكلة في إطار شبكة إرهابية خطيرة ناشطة بولاية القيروان تعمل على استقطاب الشباب, خاصة الطلبة منهم وتسفيرهم إلي ليبيا للانضمام لتنظيمات إرهابية والمشاركة في القتال الدائر هناك”.

وأوضحت أن الشبكة الإرهابية تعمل بتنسيق تام مع عناصر إرهابية تونسية خطيرة ناشطة على الساحة الليبية تشرف على معسكرات تدريب بالاشتراك مع عناصر إرهابية من جنسيات مختلفة.

وأضافت أنه “تم خلال هذه العملية إيقاف 22 عنصرا بعضهم من الطلبة والموظفين ، كما تم حجز مبلغ مالي قدره 10465 دينارا تونسيا و200 يورو بالإضافة إلي وحدات مركزية وهواتف جوالة و4 لوحات رقمية وكمبيوتر محمول و4 مخزنات معلومات وبطاقة ذاكرة ومجموعة من الكتب التكفيرية”.

وأشار بيان الوزراة إلي انه سيتم إحالة جميع الموقوفين على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتونس عقب انتهاء التحقيقات