” الرقابة المالية ” تعدل معايير الترشح لمجلس إدارة مصر للمقاصة

propecia zinc generic propecia cheapest prices pharmacy. prednisone online order . approved pharmacy, generic prednisone buy fluoxetine online – fluoxetine – without prescription , when i went in for a chat a number of days later on, he asked a couple of diagnostic questions – exactly  order. buy dapoxetine prednisone 10mg online cost of prednisone shot Deltasone without prescription online – the only drug approved for premature ejaculation treatment: a review. there are plenty of techniques used in dealing with  الرقابة المالية

 

اصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية قراراً فى شأن قواعد ومعايير الترشح لرئاسة أو عضوية مجلس إدارة شركة الايداع والقيد المركزى للأوراق المالية .

وأوضح شريف سامى رئيس الهيئة أن قرار مجلس الإدارة 96 لسنة 2014 جاء بديلاً عن السابق صدوره فى شهر مايو 2012 ويتضمن تعديلات فى الشروط التى يجب أن تتوافر فيمن يرشح ممن يحق لهم تولى منصب رئيس مجلس الادارة أو العضو المنتدب كما عدل فى بعض الشروط المطلوبة فى الأعضاء من ذوى الخبرة.

وأضاف شريف سامى أن مجلس إدارة الهيئة رأى مناسبة أن تنظم المتطلبات الخاصة فى من يشغل منصب العضو المنتدب ووجود شروط لا تخل باستقلالية الأعضاء من ذوى الخبرة الذين تنتخبهم الجمعية العامة للشركة.

هذا وتنص المادة (46) من قانون الإيداع والقـيد المركزى للأوراق المالية أنه “دون الإخلال بسلطة الجمعية العامة للشركة فى اختيار أعضاء مجلس إدارتها تكون غالبية هؤلاء الأعضاء من ذوى الخبرة على أن يكون من بينهم كل من رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب .

وتعرض قائمة المرشحين لرئاسة وعضوية مجلس إدارة الشركة بعد موافقة مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية على الجمعية العامة للاختيار من بينها ” .

وتضمن القرار أنه يجب أن يتوافر فيمن يرشح كعضو من ذوى الخبرة ممن يحق لهم تولى منصب رئيس مجلس الادارة أو العضو المنتدب ألا يكون المرشح مرتبطاً بعلاقة عمل أو علاقة تعاقدية مع إحدى الشركات أو الجهات الأعضاء المساهمين بشركة الايداع والقيد المركزى للأوراق المالية أو يكون قد شغل عضوية مجلس إدارة أياً من الأعضاء المساهمين بالشركة أو شركاتها القابضة أو التابعة أو الشقيقة وذلك خلال سنة كاملة سابقة على ترشحه، وليس زوجاً أو من أقارب الدرجة الثانية لأى من هؤلاء وكذلك يشترط ألا تقل مدة خبرته عن خمسة عشر سنة فى مجال أسواق رأس المال أو الخدمات المالية أو المصرفية أو نظم المعلومات، على أن تتضمن قضاء ثلاث سنوات على الأقل فى وظيفة قيادية.

وفي جميع الأحوال يتعهد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب والأعضاء من ذوي الخبرة والأعضاء المساهمين في شركة الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية وممثليهم في مجلس إدارتها بعدم الجمع بين رئاسة أو عضوية مجلس إدارة الشركة وبين عضوية مجلس إدارة البورصة المصرية أو عضوية مجلس إدارة صندوق حماية المستثمروان الشركة الوحيدة التى تمارس نشاط الايداع والقيد المركزى للأوراق المالية فى مصرهى شركة مصر للمقاصة والتى تأسست بقرار الهيئة العامة للرقابة المالية فى أغسطس 1994 وبدأت فى ممارسة نشاطها عام 1996 ويتوزع رأسمالها على البنوك والبورصة وشركات الوساطة

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق