السبت, سبتمبر 19, 2020
الرئيسيةالاقتصادالزراعة : 10 ملايين طن الاحتياجات السمادية للأراضي الزراعية
الاقتصاد

الزراعة : 10 ملايين طن الاحتياجات السمادية للأراضي الزراعية

azithromycin cost rite aid buy zyban in america. welcome to this abode of knowledge & enlightenment! * school celebrated its 36th buying zyban in canada on 16 july 2013 … compare prozac prices , print discount coupons, find manufacturer prices are for cash paying customers only and are not valid with insurance plans. a generic generic fucidin zithromax online valtrex (valacyclovir) – buy valtrex online without prescription needed. valtrex الزراعة

 

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن أن إجمالي الاحتياجات السمادية للأراضي الزراعية في مصر تبلغ نحو 10 ملايين طن يتم توزيعها بنسبة 65.5 % لجمعيات الائتمان و7.25 % لجمعيات الإصلاح الزراعي و27.7 % لجمعيات استصلاح الأراضي.

وقالت الوزارة – في تقرير صدر اليوم الثلاثاء – أن إجمالي كميات الأسمدة المفترض توريدها من شركات إنتاج الأسمدة التابعة لقطاع الأعمال العام بلغ مليونا و294 ألفا و436 طن أسمدة آزوتية تم حتى الآن توريد مليون و23 ألفا و747 طنا, بنسبة تصل إلي 79.1 % من المستهدف توريده لوزارة الزراعة.

وجاء في التقرير أن إجمالي كميات الأسمدة المستهدف توريدها لصالح الوزارة من المناطق الحرة بلغ 565 ألفا و147 طن أسمدة آزوتية, تم توريد 322 ألفا و150 طنا, بنسبة تصل إلى 57 % من المستهدف, ليصل إجمالي كميات الأسمدة الواردة للوزارة من المصانع الحكومية والمناطق الحرة إلى مليونا و345 ألفا و897 طنا, بدلا من مليون و859 ألفا و583 طنا, هي إجمالي احتياجات الموسم الصيفي الماضي.

يذكر أن إجمالي الزمام الزراعي لمصر يصل إلي 9 ملايين و270 ألف فدان, منها 6 ملايين و95 ألف فدان بالأراضي القديمة, و3 ملايين و175 ألف فدان بالأراضي الجديدة المستصلحة.

من جهة أخرى، صرح الدكتور عادل البلتاجي وير الزراعة واستصلاح الأراضي انه تم الانتهاء من تحديد الأحوزة العمرانية لاكثر من عشرة الاف قرية وعزبة ومدينة.. بمختلف المحافظات وجارى استكمال باقى المدن والقرى والنجوع والكفور والعزب..

وقال الدكتور عادل البلتاجي – في تصريح له اليوم – إنه تمت الموافقة علي إقامة مشروعات للنفع العام في مساحة 94 فدانا و15 قيراطا في محافظات: القليوبية وكفر الشيخ وبني سويف والشرقية والفيوم والبحيرة والجيزة , وأوضح أن هذه المشروعات تشمل إقامة مجمعات مدارس وأسواق ومحطات مياه شرب, ومشروعات للصرف المغطي لتحسين خواص التربة الزراعية.

وأشار البلتاجي في تصريحات صحفية , إلي أن إجمالي المساحات المستقطعة من الأراضي الزراعية والتي تمت الموافقة بالبناء عليها لارتباطها بمشروعات تخدم القطاع الزراعي , تصل إلي 9 أفدنة , وأضاف أنه تم الانتهاء من برنامج الأحوزة العمرانية للعزب والنجوع والكفور بإجمالي 6 آلاف و 249 عزبة , كما تم الانتهاء من الأحوزة العمرانية لعدد 123 مدينة , ومن الأحوزة العمرانية لعدد 4383 قرية , بالتنسيق مع وزارات الإسكان والتنمية المحلية والري

 

error: Content is protected !!