اعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى، انه سيتم بدءاً من الأحد القادم طرح كميات من اللحوم البلدية والمستوردة من العجول والابقار والجاموس والأغنام، بأسعار مناسبة للجمهور وذلك من خلال منافذها الثابتة والمتنقلة بالمحافظات المختلفة، بالاضافة الى شوادر تم اقامتها بعدد من القرى بالمحافظات المختلفة للبيع للجمهور، بالاضافة الى عشرة سيارات جديدة سيتم تسييرها لبيع السلع الغذائية واللحوم للمواطنين.

وطرحت الوزارة كميات من اللحوم الاوروبية المستوردة للبيع للجمهور بسعر 38 جنيه للكيلو الواحد ، من خلال منافذ متنقلة والسيارات الجديدة التى تم تسييرها بالقاهرة الكبرى والمحافظات المختلفة، وذلك ضمن بروتوكولات تعاون مع عدد من الدول اوروبية لاستيراد عجول حية من هذه الدول الخالية من الأوبئة، طبقاً لتقرير مكتب الأوبئة العالمى بباريس، والتى تقر بأن هذه الدول خالية تماماً من أية أمراض.

حيث تصل تلك العجول الى مصر ويتم حجرها بيطرياً والكشف عنها ورعايتها، والتأكد من سلامتها وتغذيتها بأعلاف مصرية، ومن ثم التصريح لها بالذبح بالمجازر المصرية على الطريقة الاسلامية.

كما تم طرح كميات من اللحوم البلدية من الجاموس والأبقار والأغنام، من مزارع قطاع الانتاج التابع للوزارة، بأسعار 45 جنيه للحوم الجاموس والابقار، و 50 جنيه للأغنام للكيلو الواحد، وذلك شوادر ثابتة ومتنقلة ومنافذ قطاع الانتاج بالمحافظات والقري المختلفة بالوجهين البحري والقبلي.

ومن جانبه قال الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، ان ذلك ياتى بناء على تكليفات المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الاخيرة، للتيسير على المواطنين والمستهلكين، ورفع العبء عن كاهل المواطن البسيط ومحدودى الدخل، وضبط الأسواق ، لمواجهة غلاء الأسعا.

وأكد ابوحديد انه تم فتح جميع منافذ الوزارة على مستوى الجمهورية، بداية من محافظات القاهرة الكبرى ومحافظات الوجهين البحري والقبلي، لتغطية حاجة المستهلكين، وتوفير منتجات الوزارة للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة، وتوفير اللحوم البلدية للمواطنين بأسعار مناسبة للعمل على ضبط أسعار السوق، وانه سيتم تنفيذ الخطة على مستوى محافظات مصر، بحيث يكون الشوادر فى قرية واحدة من كل مركز بالمحافظة.

وأوضح انه تم تسيير السيارات والمنافذ المتنقلة التابعة للوزارة، بمناطق مختلفة من أنحاء الجمهورية، وتم التركيز على المناطق الشعبية والنائية والفقيرة، لدعم سكانها وتوفير السلع الغذائية المختلفة لهم بأسعار مناسبة، ترفع العبء عن كاهلهم