السبتية وفيصل والمعادي وجسر السويس وإمبابة أحياء تبرزها دراما رمضان المقبل

أ ش أ

تفرض بعض أحياء ومناطق القاهرة المشهورة نفسها في دراما رمضان المقبل حيث تظهر بأكثر من صورة من خلال مناقشة العلاقات الاجتماعية المتشابكة والأحداث التي تتنوع موضوعاتها وأبطالها.

من بين الأعمال الدرامية التي ترصد هذه الحالة مسلسل “الأسطورة” للفنان محمد رمضان حيث تجري أحداثه داخل منطقة “السبتية”الشهيرة،حيث تدور أحداث المسلسل حول شاب خريج كلية الحقوق – محمد رمضان يسكن فى منطقة السبتية،يسعى إلى الانضمام للسلك القضائي،ولكن نظرا لسمعة شقيقه السيئة الذى يعمل تاجرا للسلاح يتم رفضه،ويتورط بعدها رمضان فى الإجرام الذى يمارسه شقيقه خاصة بعد دخول أخيه فى صراعات مع تاجر سلاح كبير،فيقوم هذا التاجر بقتله وتلفيق قضية تجارة سلاح له،ليدخل رمضان السجن على أثر هذه القضية.

ويشارك في بطولة “الأسطورة” الفنانة القديرة فردوس عبد الحميد ورجاء الجداوي ومحمد عبد الحافظ وهادى الجيار وروجينا وعايدة رياض وصبرى عبدالمنعم ومحمد مرزبان وإجلال زكى وأشرف زكى وعمر حسن يوسف وهشام عبد الحميد وناهد السباعى وأحمد التهامى ونسرين أمين وريم مصطفى وأحمد عبدالله محمود وسامية الطرابلسى ومى عمر ومحمود حافظ ونضال نجم ومحسن منصور ودنيا عبدالعزيز وأحلام الجريتلى ورحاب الجمل وياسمين صبرى وهند رضا،والعمل تأليف محمد عبد المعطى،وسيناريو هشام هلال وإخراج محمد سامى.

ويشاهد الجمهور حي فيصل من خلال مسلسل “شقة فيصل” حيث يحرص الفنان صلاح عبدالله وهو الأب علي لم شمل أبنائه كريم عبد العزيز وأيتن عامر ونسرين أمين وأحمد فتحي.

وتشهد الشقة التي تقع في حي فيصل تربية أبنائه والتي يبدأ من خلالها نجله كريم محمود عبدالعزيز رحلة صعوده حيث يسعى بشتي الطرق لتحقيق أحلامه حتي يصبح واحدا من أهم رجال الأعمال والشخصيات العامة.

ويرصد الجزء السادس من مسلسل “ليالي الحلمية” انعكاس الأحداث والتطورات الاجتماعية التي طرأت علي سكان الحلمية هذه المنطقة التاريخية،حيث تبدأ الأحداث في مصر منذ عام 2005 وحتي الآن من خلال شخصيات الأجزاء السابقة للمسلسل وأولادهم وهي الفترة التي شهدت تطورات كبيرة وتغيرات في المجتمع علي كل المستويات السلوكية والأخلاقية والأسرية.

الجزء السادس من ليالي الحلمية يضم عددا من النجوم الذين شاركوا في الأجزاء السابقة،مثل صفية العمرى،وإلهام شاهين،وفردوس عبد الحميد،وهشام سليم،ومحمد رياض،وأنعام سالوسة،وأحمد عبد الوارث،ومحمد متولي،وعهدى صادق،وعلاء مرسى،وسامح الصريطي,حنان شوقى،فاروق فلوكس،وإسماعيل محمود.

“ليالي الحلمية” هي رائعة أسامة أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبد الحافظ،أما الجزء السادس فهو من تأليف أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين،وإخراج مجدى أبو عميرة.

واختارت غادة عبد الرازق أحياء المعادي والهرم لأحداث مسلسلها”الخانكة”حيث تظهر في صورة امرأة جميلة،يهرع الجميع لمعاكستها بمجرد أن تنزل إلى الشارع.

وتصور غادة عبد الرازق حاليا مشاهدها في منطقة صقر قريش بالمعادي وهي منطقة شعبية بعيدا عن القصور والطبقة الأرستقراطية.

ويشارك في بطولة الخانكة غادة عبد الرازق،وماجد المصري،وفتحي عبد الوهاب،ونهي العمروسي،ومحمد طارق،وانتصار،وهو من تأليف محمود دسوقي،وإخراج محمد جمعة. كما يظهر الفنان القدير يحيي الفخراني في مسلسل “فتنة” بمدينة ملاهي بدر الواقعة بمنطقة جسر السويس ومنطقة إمبابة.

ويجسد الفخراني بالمسلسل شخصية “شيطان”،للمرة الأولى في تاريخه الفني،وهو يقدم شخصية أب يدعي “ياقوت”،يحاول أن يخرج من الفقر للغناء والثراء ولكن بتنفيذ أوامر الشيطان”ونوس”،فيبدأ في ارتكاب كل الأخطاء والمحرمات لينال رضا الشيطان ويحقق غرضه من الثراء.

ويشارك في بطولة “فتنة” هالة صدقي،وحنان مطاوع،ونبيل الحلفاوي،ومحمد شاهين،والمسلسل من إخراج شادي الفخراني.