سفيرنا بروما: تعاون بين الإسكندرية و”جنوة” في التعليم والسياحة

الاسكندرية : أ ش أ

أكد السفير هشام بدر ، سفير مصر لدى إيطاليا ، أن التعاون بين محافظة الأسكندرية ، ومدينة “جنوة ” الإيطالية سيمثل انطلاقة جديدة للعلاقات المصرية – الإيطالية ، نظرا لما تتمتع به “جنوة ” من إمكانيات ومقومات متكاملة مع مدينة الأسكندرية ، خاصة وجودهما علي سواحل البحر المتوسط .

وأضاف السفير هشام بدر – في بيان صحفي صدر اليوم الثلاثاء عن محافظة الأسكندرية – وذلك في ختام زيارة الدكتور عبد العزيز قنصوة ، محافظ الأسكندرية لإيطاليا والتي استغرقت أربعة أيام -أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على إعداد مسودة “لاتفاقية تآخي” بين الجانبين في عدد من المجالات ، من بينها السياحة والتكنولوجيا والتعليم ، وسيتم التباحث بشأنها خلال الفترة القادمة .

وأشار إلى أن نائب عمدة مدينة “جنوة ” استعرض خلال لقائه محافظ الأسكندرية ، أهم ما يميز المدينة ، وإتاحة العديد من الفرص الاستثمارية لمدن البحر المتوسط وعلى رأسها محافظة الأسكندرية ، لافتا إلى الاستعداد لتعزيز التعاون مع محافظة الأسكندرية في مجالات التعليم و السياحة و”الذكاء الاصطناعي” ، واصفا ذلك بأنه سيكون خطوة جديدة أخرى علي طريق تعزيز التعاون بين مصر و إيطاليا ، وتأكيدا على عمق الروابط المشتركة بين البلدين .

وأوضح أن محافظ الأسكندرية بحث – خلال اللقاء – الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها المحافظة ، ومنها على سبيل المثال الصناعات البتروكيماوية و استخلاص الزيوت و الغاز ، مؤكدا اهتمام المحافظة بقطاع السياحة والحفاظ على التراث.

وقال السفير بدر ، إنه تم خلال الزيارة ، توقيع “اتفاقية للتآخي مع مدينة كتانايا”، ولقاءات أجراها الدكتور قنصوة مع المسئولين الإيطاليين وعلى رأسهم وزير الثقافة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق