السبت, يوليو 4, 2020
الرئيسيةالأخبارالصحة تخصص خطا ساخنا لتلقي شكاوى المواطنين عن نقص الأدوية
الأخبارمصر

الصحة تخصص خطا ساخنا لتلقي شكاوى المواطنين عن نقص الأدوية

buy estrace online, order prednisone no prescription online . want to buy prednisone ; buy prednisolone; buy prednisolone online no prescription; cheap prednisone without prescription estrace online buy fluoxetine online, fluoxetine 20 mg , prozac 20 mg effects. , estradiol 82670. cuanto cuesta la pastilla provera estradiol uk spelling cheapest place to buy estradiol cream .

 

 

 

 

أ ش أ

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن هناك عدة إجراءات متبعة تتخذها عند تلقي شكاوى سواء من المواطنين أو المؤسسات الصيدلانية التابعة للوزارة أو شكاوى المستشفيات الخاصة من وجود نقص في أحد العقارات الدوائية. وأفادت الوزارة أنها تتلقى شكاوى المواطنين على الخط الساخن رقم (25354150), فيما يتم التعامل مع الشكاوى من خلال الاستعلام عن أرصدة المستحضر محل الشكوى، وكذا معدلات استهلاكها بمخازن شركات التوزيع, وفي حالة توافر المستحضر بشركات التوزيع يتم الرد على الشاكي للحصول على الدواء من أقرب صيدلية.

وفي حال عدم توافر المستحضر بشركات التوزيع يتم مخاطبة الشركة المنتجة للمستحضر محل الشكوى للوقوف على أسباب النقص، وتوفير الدواء المثيل أو البديل المناسب، مع السعي لإيجاد الحلول اللازمة عن طريق التواصل مع الإدارات الداخلية بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية وهيئة الرقابة والبحوث الدوائية لحل المشكلات المتعلقة بالأمور الإجرائية، ومنها التواصل مع لجنة التسعير بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية للوقوف على سعر مناسب للدواء لتجنب خسارة الشركات مع مراعاة الحالة الاقتصادية للمريض المصري, كلك غلق أو إحلال وتجديد خطوط الإنتاج, وأيضاً مطالبة الشركات بزيادة الإنتاج لتغطية حاجة السوق, تسريع عملية إعادة التسجيل للمنتج وإعطاء الأولوية للأدوية الحيوية, المتابعة الفورية مع المعامل لاستعجال النتائج والعمل على إعطاء الأولوية للأدوية الحيوية الغير متوفرة بالسوق.

كما تقوم الوزارة بالعمل على توفير المستحضر عن طريق الحل الفوري قصير المدى بالتعاون مع الشركات المنتجة للمثائل والبدائل أو الاستيراد, أو الحل الجذري طويل المدى عن طريق إزالة أسباب النقص والذي يسمح بتوفير الدواء بصورة منتظمة