الصريطي: مسلسل “قناة السويس” وثيقة تاريخية للممر العالمي

الواقع العربي

قال الفنان سامح الصريطي وكيل أول نقابة المهن التمثيلية إن المسلسل الدرامي الإذاعي المقرر انتاجه بالتعاون بين النقابة والإذاعة المصرية حول قناة السويس الجديدة سيكون بمثابة وثيقة تاريخية لهذا الممر العالمي .

وأضاف الصريطي فى تصريحات صحفية إن المسلسل يتناول تاريخ قناة السويس على مر العصور، موضحا أن نقابة المهن التمثيلية اتفقت مع الإذاعة المصرية على انتاج المسلسل في ثلاثين حلقة .

وأوضح أنه لايوجد بطل محدد للمسلسل ولكن جميع الفنانين المشاركين فيه سيكونون أبطالا ، فضلا عن تنازل جميع الفنانين عن أجورهم إهداء منهم لهيئة قناة السويس ولشعب مصر، لافتا إلى أنه من المقرر توقيع بروتوكول المسلسل خلال أيام بين النقابة ويمثلها النقيب الفنان أشرف عبدالغفور والإذاعة وتمثلها نجوان قدري .

وأشار إلى أن المسلسل من تأليف الكاتب محمد السيد عيد وإخراج مجدي سليمان ، لافتا الى انه ستبدأ مرحلة ترشيح أبطال المسلسل بعد انتهاء المؤلف من كتابة أحداثه،بحيث يقوم كل نجم منهم
ببطولة مرحلة تاريخية تتميز بملامح درامية منفصلة ذات بداية ونهاية مستقلتين”.

وأعرب الصريطي عن شكره للاذاعة المصرية لموافقتها على المبادرة التى تقدمت بها نقابة المهن التمثيلية لانتاج هذا العمل الوثائقى .

كان الصريطي قد اجتمع مع نجوان قدري رئيس الإذاعة والكاتب محمد السيد عيد والمخرج مجدى سليمان رئيس شبكة البرنامج العام ، والمخرج رضا سليمان وتم الاتفاق على كتابة مسودة لبروتوكول التعاون بين النقابة والاذاعة ليخرج هذا العمل هدية لقناة السويس والشعب المصرى من فنانى مصر