الإثنين, يوليو 6, 2020
الرئيسيةالأخبارالصومال تعلن هزيمة متشددي “الشباب” عسكرياً
الأخبارالعرب

الصومال تعلن هزيمة متشددي “الشباب” عسكرياً

MOGADISHU, SOMALIA - AUGUST 17:  Somali Transitional Federal Government (TFG), soldiers stand guard in the Bakara market on August 17, 2011 in Mogadishu, Somalia. Islamist extremist Shabab militants had controlled the area before abruptly withdrawing from the capital 10 days before, leaving Somali and African Union forces in control of most the city. The Bakara market was where two U.S. Army helicopters were shot down and 19 American servicemen killed in 1993 during the Battle of Mogadishu, made famous in the book and film, "Blackhawk Down."  (Photo by John Moore/Getty Images)

حسب ما ذكرته ” سكاي نيوز عربية ” ذكر وزير الخارجية الصومالى ، عبد السلام عمر، أن بلاده هزمت حركة “الشباب” المتطرفة عسكريا، جراء عمليات مشتركة وصفها بـ”الناجحة” للجيش الصومالي وقوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الإفريقي.
وأشار عمر إلى أن متشددي الشباب باتوا يسطرون على أقل من 10 في المئة من البلاد، قائلا إن الكثير من قادتها قتلوا، أو انشقوا في الأشهر الأخيرة.

وأوضح عمر للاجتماع الوزاري السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة، السبت، أن “الشباب” ردت باللجوء إلى “تكتيكات حربية غير متسقة لتنفيذ هجمات إرهابية ضد أهداف “ناعمة” في الصومال، وبشكل متزايد في البلدان المجاورة.

وأكد أن الحكومة تحاول “تعزيز العملية الأمنية” لمنع وقوع هجمات جديدة، وفق ما نقلت “أسوشيتد برس”.