السبت, يناير 18, 2020
الرئيسيةالاقتصادهبوط مؤشر الفاينانشيال تايمز 100 في بداية عام 2020

هبوط مؤشر الفاينانشيال تايمز 100 في بداية عام 2020

الفاينانشيال تايمز 100

سجل اليوم الإثنين الموافق 6 يناير 2020م انخفاض اتجاه المؤشر البريطاني الفاينانشيال تايمز 100 وسجل ذلك خلال جلسة التداول والتي تمثل الجلسة الأولى في هذا العام الحديث، ويذكر أن هذا الانخفاض قد جاء بسبب عدم الاستقرار السياسي الواقع بالشرق الأوسط.

وطبقاً لأحد المواقع البريطانية الرائجة، فمن المتوقع أن يشاهد مؤشر الفاينانشيال تايمز 100 انخفاض بمعدل ثلاثة وثلاثين نقطة، على أن يسجل برقم 7589.4.

وصرح هذا الموقع صعود خليط خام برنت القياسي بنسبة اثنان ونصف بالمائة في مساء يوم الأحد الموافق 5 يناير 2020م، متخطياً بذلك سبعين دولاراً للبرميل، وقد حدث ذلك بعد انتشار حادثة مقتل سليماني والذي كان قائد بسلاح الحرس الثوري الإيراني (فيلق القدس) حيث قتل خلال غارة قامت بتنفيذها أحد الطائرات الأمريكية المسيرة عليه في منطقة قريبة من مطار بغداد.

وتزايد القلق نحو أمر تداعيات العملة الخاصة بالولايات المتحدة، بعد ظهور أرقام جديدة مرتبطة بالمخزون الأمريكي للنفط، وتبين هذه الأرقام انخفاض واضح ومبالغ به وهذا كان عكس التوقعات بشكل كامل.

في حين أن أسعار الذهب شاهدت صعوداً اعتبر جانب إيجابي في ظل عدم الاستقرار الحالي، حيث بلغ صعود الأوقية نسبة 1.5% إلى 1.576.4، وذلك بعد إعلان إيران بالتوعد بالرد القاسي على عاقبة قتل الجينرال “قاسم” في أسرع وقت، كما قامت بإرسال تحذيرات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب من عواقب هذا الرد الذي ستقوم به إيران.

والجدير بالذكر إقرار أحد المجموعات الرائجة المصرفية بالدنمارك بأنهم يروا من وجهه نظرهم وجود خطورة بالغة بشأن ارتفاع الأزمة في المنطقة، كما يروا أن هناك احتمالية كبري باستمرار ارتفاع عدم اليقين في الوقت الذي ترتقب فيه الأسواق رد إيران.