الفنانة صابرين: بلادنا العربية غنية بالأماكن الخلابة ويجب الترويج لها سياحيا

ا ش ا

أكدت الفنانة صابرين, اليوم الجمعة, أن البلاد العربية غنية بالأماكن السياحية الخلابة التي قد تكون بديلا لمناطق مشابهة في أوروبا, وهو ما
يتطلب الترويج لها من أجل زيارتها وأيضا استثمارها في تصوير الأعمال الفنية.

وقالت صابرين – في تصريحات في  اليوم على هامش زيارتها للمملكة لتصوير إحدى حلقات برنامج (جواز سفر) السياحي – “إن الأردن هي بلدنا الثاني, وعندما نقوم بزيارتها نشعر وكأننا بين أهلنا وأصدقائنا”..مبينة أن زيارتها الحالية للمملكة تختلف عن كل الزيارات السابقة, حيث يرافقها طفلاها علي ويوسف اللذان أبديا إعجابهما الكبير بهذه الزيارة التي تعد الأولى لهما.

وأضافت “لقد حرصت على اصطحاب أولادي إلى الأردن ليتعرفوا على بلد عربي قريب من مصر جدا سواء في الحدود أو في التاريخ أو في الثقافة , حيث زرنا الطفيلة وحمامات عفرا والبحر الميت , واستمعتنا جميعا بجمال هذه الأماكن , كما أننا لاحظنا مدى قرب الحدود الأردنية الفلسطينية”.

ونوهت صابرين – التي غادرت عمان مساء اليوم متوجهة إلى القاهرة بعد زيارة للمملكة استغرقت عدة أيام – بأن والدها كان يصطحبها وهي في عمر نجلها علي (12 عاما) في زياراته إلى الدول العربية, حيث زارت برفقته لبنان وسوريا وهو ما رسخ لديها عشقا كبيرا لهذه الدول التي تمتاز بطبيعة جميلة وجذابة.

وقالت “إن مصر وفنانيها يحظون بمكانة كبيرة لدى شعوب الدول العربية, وذلك يرجع إلى الأفلام والمسلسلات المصرية التي نشأ عليها العرب منذ سنوات طويلة”..مؤكدة على أنه كلما ازدادت موهبة الفنان, كلما ازدادت إبداعاته خاصة وأن حب المهنة يعد شيئا مهما وأساسيا لتحقيق النجاح.

وعن المسلسلات المشتركة ما بين الفنانين المصريين والعرب..أوضحت صابرين أن هذه المسلسلات تحقق نجاحا كبيرا لأنها تكون مزيجا ما بين فنانين يحظون بقاعدة جماهيرية كبيرة سواء في داخل مصر أو خارجها .. منوهة في هذا الصدد بمسلسل (أفراح القبة) المأخوذ عن رواية الكاتب الكبير الراحل نجيب محفوظ, والذي سيتم عرضه في شهر رمضان المقبل, وهو من إخراج محمد ياسين, والتي تشارك فيه إلى جانب عدد كبير من النجوم والنجمات
المصريين والعرب منهم منى زكي وجمال سليمان وإياد نصار وسوسن بدر وصبا مبارك ورانيا يوسف.

وحول مسلسل (أوراق التوت) الذي فاز بالجائزة الذهبية في مهرجان الأردن الثاني للإعلام العربي خلال أكتوبر الماضي بعمان .. قالت الفنانة صابرين “إن هذا المسلسل حقق ردود أفعال كبيرة مكنته من الحصول على مثل هذه الجائزة”..مشيرة في هذا الإطار إلى أنها قد حصلت على جائزتين كأحسن ممثلة عن هذا المسلسل (الأولى خلال المونديال الفني لاتحاد العام للمنتجين العرب 2015 , والثانية خلال مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون 2015).

يشار إلى أن برنامج (جواز سفر) الأول عربيا في المجال السياحي للمنتج الأردني محمد المجالي, تم بثه اعتبارا من أول فبراير الجاري عبر قنوات مزيكا و25 محطة فضائية أخرى, ويستهدف الترويج للسياحة في الأردن والدول العربية وعلى رأسها مصر.

ويخصص البرنامج – وفقا للمجالي – 10 حلقات للحديث عن الأماكن السياحية في كل دولة عربية, حيث استهلها بالمملكة, حيث أنه يستضيف كل أسبوع نجوما وإعلاميين وسياسيين وفنانين مشهورين من بينهم حتى الآن المنتج والكاتب المصري مدحت العدل والفنانان الأردني منذر ريحانة والمصري محمد لطفي والإعلامي السعودي محمد الشهري والفنانة صابرين.

ويختص البرنامج بالتسويق للسياحة في العالم العربي وتقديم ثقافة سياحية عربية تتجاوز الحدود لتحقيق روح من التواصل العربي بتقديم التراث المشترك ورسم صورة الأرض العربية التي تمتلئ بالكثير من الحضارات المشتركة.

ويشارك في البرنامج نخبة من الفنانين العرب والشخصيات المرموقة , حيث يرتكز على الحوار والحديث عن تراث البشرية في مواقع عربية مختارة وبتصوير ميداني فيه إعادة استكشاف أرض العرب.