واصل المسئولون في الاتحاد الدولي لكرة القدم / فيفا / لقاءاتهم لبحث حقوق العمال الأجانب في قطر وضرورة ضمانها والحفاظ عليها وذلك في أعقاب ما تردد عن سوء أوضاع هؤلاء العمال الذين يشاركون في تنفيذ المشروعات التي تقوم بها الدولة الخليجية في إطار استعداداتها لبطولة كأس العالم المقرر أن تستضيفها على أراضيها عام 2022 .

فقد التقى سيب بلاتر رئيس الفيفا وثيو تسفانتسيجر عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولى الليلة الماضية فى زيوريخ مع وفد يضم ممثلين عن الاتحاد الدولى للاعبين المحترفين حيث جاء اللقاء فى اطار سلسلة الاجتماعات التى يقعدها الفيفا مع عدد من الجهات المختلفة لبحث هذا الامر .

وأوضح تسفانتسيجر أن نتيجة اللقاءات المختلفة التي يعقدها الفيفا في هذا الصدد سوف تجمع في تقرير يتم تقديمه إلى اللجنة التنفيذية في العشرين من شهر مارس الحالي حيث سيكون من المحتمل أن يقوم الاتحاد الدولي بإطلاق عدة مبادرات في أعقاب ذلك .

وقال عضو اللجنة التنفيذية في تصريحات أدلى بها عقب اللقاء وأوردها موقع الفيفا “إن الاتحاد الدولي يدرك بحكم تنظيمه لكأس العالم انه مسئول عن النظر فى القضايا المتعلقة بحقوق الانسان فى الدول المضيفة لأبرز بطولاته . ونحن نعتزم أن نستمر في بحث أوضاع العمالة في قطر مع كافة الأطراف المعنية في إطار مساعينا لإيجاد حلول مستدامة في هذا الصدد