الكونغرس: مصر دولة مهمة لأميركا

صرح عضو الكونغرس الأميركي مايكل كوناواي اليوم الاثنين عقب لقائه وزير الخارجية المصري سامح شكري بمقر وزارة الخارجية بأنه تم بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك خاصة فيما يخص الارهاب والصراع من اجل هزيمته.

وحسب ما ذكرته ال “د ب أ ” عبر كوناواي الذي يرأس وفدا من الكونغرس عن تقديره للدور الذى تقوم به مصر في العالم العربي ومدى اهمية هذا الدور.

وأضاف كوناواي أنه أكد لشكري ان مصر دولة مهمة للولايات المتحدة ولعملية السلام في المنطقة، مشيرا إلى انه دارت مناقشة جيدة خلال الاجتماع مع وزير الخارجية المصري حول تطورات الاوضاع في سورية.

وردا على سؤال حول الحرب التي تخوضها مصر حاليا ضد الارهاب ودور الولايات المتحدة لمساعدتها، قال كوناواى ان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كان قد تحدث عن فكرة ضرورة انتصار الاسلام المعتدل على الافكار الراديكالية، وعن دور رجال الدين في توضيح الاسلام المعتدل وتعاليم القرآن الذى تم إساءة فهمه من خلال الجهاديين الذين يلجأون للعنف ويستخدمون الاسلام لتبرير ما يفعلونه وهذه تعتبر خطوة كبيرة للأمام للبدء في هذه العملية.

وأضاف أنها ستكون عملية طويلة الامد، وهي معركة مشتركة يتعين خوضها لإنهاء محاولات استخدام الاسلام وتأثير ذلك على بقية العالم.