صرح الدكتور سعيد عامر ، الأمين العام للجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر بان اللجنة العليا للدعوة الأسلامية بالأزهر الشريف سوف تعقد دورة تدريبية للوعاظ المصريين على مستوى الجمهورية ، في الفترة من ٢ / ٣ / ٢٠١٤ ، وحتى ٣ / ٤ / ٢٠١٤ في العلوم الإسلامية.

و اضاف انه سيتم التركيز على الفرق والمذاهب المعاصرة ، والقضايا الفقهية والفكرية المعاصرة ، مع دراسة فقه الواقع والأولويات ، وأعمال الفتوى ( مع التدريب العملي بلجنة الفتوى بالأزهر ) ، مع تدريس التنمية البشرية ، والاقتصاد الإسلامي.

وأوضح بيان اللجنة اليوم الأحد أنه يقوم بتدريس هذه المواد نخبة من كبار علماء الأزهر على رأسهم د. صبري عبدالرؤف أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر ، و د. مسموع أبو طالب ، أستاذ التفسير بجامعة الأزهر ، و د. محمد ربيع الجوهري أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر ، وفضيلة الشيخ محمد زكي ، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ، و د. خالد عبدالرازق ، أستاذ الاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر ، ود. سمير المعراج أستاذ التنمية البشرية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب ، شيخ الأزهر ، بالعمل على رفع المستوى العلمي والثقافي للوعاظ لمواكبة ومسايرة مستجدات العصر والواقع ، لإنتاج خطاب دعوي متوازن يستلهم الحاضر ، ويستشرف المستقبل.

وفي السياق نفسه أوصى فضيلة أ. د. عباس شومان بعقد امتحان في ختام الدورة ، تكون درجة النجاح فيه ٦٠ ٪ ، مع إعطاء الواعظ المتدرب شهادة يعتد بها في الترقي ، والابتعاث للخارج