الخميس, ديسمبر 3, 2020
الرئيسيةالأخبارالمالكي : كل ما هو مطلوب فلسطينيا تم اعتماده بالقمة الأفريقية
الأخبارالعرب

المالكي : كل ما هو مطلوب فلسطينيا تم اعتماده بالقمة الأفريقية

29 oct 2013 … buy zyban special internet prices. fast & guaranteed worldwide delivery! secure & fast online ordering. our drugstore is the most trusted … رياض المالكي costco pharmacy prices baclofen dosage. cost of baclofen pumps . baclofen sale uk. baclofen price uk. buy baclofen anybody buy 60 pills fluoxetine online clomid what to expect clomid reviews . women’s health. amex, men’s health, canadian pharmacy . online pharmacy. baclofen price india

 

اكد الدكتور رياض المالكي وزير الشئون الخارجية الفلسطينية أن القمة الافريقية – التي اختتمت أعمالها الجمعة الماضية بغينيا الاستوائية – نجحت بامتياز فيما يتعلق باختبارها المرتبط بالوضع الفلسطيني ، قائلا “كل ما هو مطلوب فلسطينينا تم اعتماده من قبل هذه القمة”.

ووصف المالكي – في تصريح صحفى له صباح اليوم الأحد – نتائج مشاركته في القمة الأفريقية بالجيدة والمريحة والتي تخدم الموقف الفلسطيني بامتياز ، موضحا ان فلسطين أعطي لها الحق في التحدث في الجلسة الافتتاحية وقبل كل المسئولين والقادة الأفارقة مما يعد تعبيرا عن التضامن الكبير والقوي من قبل الاتحاد الأفريقي ودوله للقضية الفلسطينية.

واضاف انه التقى علي هامش القمة بعدد كبير من قادة الدول الأفريقية الذين عبروا عن تأييدهم للقضية الفلسطينية و للموقف الفلسطيني ونضال شعبه من أجل الحرية والاستقلال.

وذكر المالكي أن القمة خرجت بمجموعة كبيرة من القرارات تخص القضية الفلسطينية ، وقال ” كنا قد عملنا سابقا للتحضير لمشروعات القرارات حيث تم اعتمادها اولا من قبل وزراء الخارجية ثم علي مستوى القمة ، وهي قرارات تدعم القضية الفلسطينية وحق الفلسطينين في إقامة دولتهم بحرية واستقلال وتقرير المصير وتدين العمل الاستيطاني بشكل كبير و ما تقوم به إسرائيل حاليا من إجراءات لخرق القرارات الدولية وحقوق الإنسان ، فضلا عن الدعوة للعودة للمفاوضات وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين.”

وردا على سؤال حول اجتماع اللجنة اليوم التي يترأسها المالكي بتكليف من الرئيس محمود عباس من أجل تحديد الخطوات للتوجه إلي المنظمات والهيئات الدولية ، قال المالكي “إن اللجنة ستجتمع اليوم للمرة الأولي بمقر وزارة الخارجية برام الله ، ولكنه ليس مؤكدا أن يتم اليوم تحديد هذه المؤسسات والهيئات الدولية ولكنها ستبحث مجموعة من الوثائق والقضايا الإجرائية وكيفية المتابعة وتشكيل لجان استشارية علي مستوى القانونيين المحليين العرب والدوليين الذين سيساعدون فلسطين في تنفيذ ما هو مطلوب
منها ، مضيفا ان هذا الاجتماع سيعقبهم بالتأكيد جلسات اخرى للنظر في القضايا والبنود الاخرى الموجودة علي جدول أعمال اللجنة”.

كان وزير خارجية فلسطين قد شارك نيابة عن الرئيس محمود عباس في القمة الافريقية التي عقدت يومي 26 و27 يونيو بمالابو عاصمة غينيا الاستوائية وألقي كلمة فلسطين في الجلسة الافتتاحية

error: Content is protected !!