الإثنين, يناير 18, 2021
الرئيسيةالواقع الرياضيالعالميالنادي الاهلي ومحمد صلاح ينافسان على “الأفضل في القرن”
العالمي

النادي الاهلي ومحمد صلاح ينافسان على “الأفضل في القرن”

النادي الاهلي ومحمد صلاح

 

وكالات

أعلن مجلس دبي الرياضي، عبر الموقع الرسمي لجوائز “غلوب سوكر” التي تنظم سنويا في الإمارات، عن القوائم النهائية لأفضل لاعب وأفضل ناد في القرن الـ21.

ويقام حفل الجوائز هذا العام في 27 ديسمبر الجاري، في نسخة خاصة تُقدم فيها جوائز الأفضل في القرن الـ21 في الفترة من 2001 وحتى 2020.

وشهدت القوائم حضورا مصريا، إذ ينافس النادي الأهلي أندية برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونيخ على جائزة أفضل نادي في القرن الـ21، كما ينافس محمد صلاح نجم ليفربول كل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ورونالدينيو على جائزة أفضل لاعب في القرن الحالي.

كما تشهد قائمة أفضل مدرب في القرن، تنافس المدرب الأسطوري لمانشستر يوناتيد السير أليكس فيرغسون وبيب غوارديولا وجوزيه مورينيو وزين الدين زيدان.

وتحسم النتيجة النهائية للفائز بتصويت لجنة التحكيم بنسبة 60 بالمئة، وتصويت الجمهور بنسبة 40 بالمئة، وسيتم الإعلان عن الفائزين يوم 27 من الشهر الحالي، في حفل توزيع الجوائز في دبي.

وكان قد توج النادي الأهلي المصري بجائزة الأفضل أفريقيا في القرن الـ20، المقدمة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في عام 2000، خلال حفل أقيم بمدينة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا في ديسمبر من نفس العام.

 

فرص المصريين

وفي سياق توقع الفائزين، يقول الناقد الرياضي محمد علاء، إن التنافس الأقوى على أفضل نادي بالقرن سيكون بين ريال مدريد الإسباني والأهلي المصري، لما حققاه خلال الـ20 سنة الأخيرة على المستوي المحلي والقاري.

كما أضاف علاء لموقع سكاي نيوز عربية أن لقب الأفضل في القرن، محبب لدى جمهور الأهلي، خاصة بعد فوز النادي به على المستوى الأفريقي، وذلك يزيد فرص النادي المصري فيما يخص تصويت الجمهور، خاصة مع الشعبية الكبيرة للمارد الأحمر في الوطن العربي والقارة السمراء.

%d مدونون معجبون بهذه: