الإثنين, يناير 18, 2021
الرئيسيةالأخبارالواقع العربي تعلن التزامها الكامل بقرارات “عمومية الصحفيين”
الأخبارمصر

الواقع العربي تعلن التزامها الكامل بقرارات “عمومية الصحفيين”

وزير الداخلية

تعلن جريدة وموقع “الواقع العربي” الالتزام الكامل بقرارات الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، التي عقدت اليوم الأربعاء احتجاجًا علي اقتحام مقر النقابة، والحصار الأمني للمداخل المؤدية لمقر النقابة. وتلتزم “االواقع العربي” بقرار نشر صورة وزير الداخلية “نيجاتيف” مع منع نشر اسمه، وصولًا لمنع نشر أخبار وزارة الداخلية نهائيًا، إذا لم تتم إقالته.. وكذلك تثبيت “لوجو” لا لحظر النشر.. ولا لتقييد لحرية الصحافة، ودعوة النواب لوضع التشريعات اللازمة لوضع ضوابط قرارات حظر النشر.

ومن ضمن القرارات أيضًا مطالبة الدولة المصرية بأعلى مستوياتها المتمثلة في رئاسة الجمهورية، بتقديم اعتذار واضح لجموع الصحفيين عن جريمة اقتحام النقابة وما أعقبها من أحداث.

والإفراج عن الصحفيين المحبوسين، وإصدار قانون منع الحبس في قضايا النشر، وسرعة إصدار قانون تنظيم الصحافة والإعلام الموحد.

كانت قوات الأمن قد اقتحمت مقر النقابة يوم 1 مايو وألقت القبض علي الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا من داخل النقابة بالمخالفة للقانون. كما قررت دعوة الصحف المصرية والعربية لنشر افتتاحيات تطالب بإقالة وزير الداخلية وتسويد الصفحات الأولي الأحد المقبل، وعمل شارات سوداء في المواقع الإلكترونية. وجددت الجمعية العمومية ثقتها المطلقة في مجلسها المنتخب.

وقررت الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين إعلان مؤتمر عام الثلاثاء المقبل مع بحث تنظيم إضراب عام لجميع الصحفيين، ودعوة كبار الكتاب للكتابة عن جريمة اقتحام مقر نقابة الصحفيين في مقالاتهم ومداخلتهم.

كما قررت الجمعية دعوة النواب لتقديم استجوابات وطلبات إحاطة للحكومة حول اقتحام النقابة، والتهديد بتقديم طلب لسحب الثقة إذا لم تتم إقالة وزير الداخلية، كما قررت تشكيل لجنة من مجلس النقابة -شيوخ المهنة- لإدارة الأزمة.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: