الإثنين, مارس 8, 2021
الرئيسيةالأخبارانتخاب اول امرأة لرئاسة كرواتيا
الأخبارالعالم

انتخاب اول امرأة لرئاسة كرواتيا

sep 15, 2013 – baclofen pill size the idea cheap baclofen uk developed that latimer be pursuant for http://letspanic.org/baclofen-to- buy baclofen to buy كوليندا-جرابار-كيتاروفيتشكوليندا جرابار كيتاروفيتش

buy amoxil online nov 29, 2009 – zoloft from mexico. zoloft from canadian pharmacy. taking zoloft. where can i buy cheapest zoloft online . canada, mexico, india . buy zoloft , 500mg amoxicillin from mexico, amoxicillin 500mg 4 times a day. oct 10, 2014 – generic fluoxetine cost. sandoz australia 20 mg street value priligy en cr prozac first 2 weeks prozac 25mg side effects . kokain i prozac
 

 

 

 

رويترز

فازت المعارضة المحافظة في كرواتيا بفارق بسيط في جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة التي جرت الأحد مستغلة سخطا شعبيا على التراجع الاقتصادي وممهدة الطريق لتولي مرشحة المعارضة كوليندا جرابار كيتاروفيتش الرئاسة لتصبح أول إمرأة تتولى رئاسة كرواتيا.

ويمكن لجرابار كيتاروفيتش وهي دبلوماسية سابقة توقع تعايش يسوده التوتر مع الحكومة التي يقودها الاشتراكيون الديمقراطيون قبل أن يصوت الكروات مرة آخرى في الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في أواخر 2015.

ومنصب الرئيس في كرواتيا شرفي إلى حد كبير ولكن فوز جرابار كيتاروفيتش قد يشير إلى عودة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكرواتي المعارض.

وبعد فرز 99.3 في المئة من الأصوات حصلت جرابار كيتاروفيتش على 50.40 في المئة متقدمة بفارق ضئيل عن الرئيس الحالي إيفو يوسيبوفيتش والذي حصل على 49.60 في المئة.

وقالت جرابار كيتاروفيتش لأنصارها”ليس هناك مجال للاحتفالات المفرطة بالفوز .. فلنعمل من أجل ازدهار بلدنا.”

واضافت “اعدكم بان كرواتيا ستكون دولة مزدهرة وثرية، احدى الدول الاكثر تطورا فى الاتحاد الاوروبى والعالم”.

ودعت الى الوحدة قائلة “ادعوكم جميعا بما يشمل الذين صوتوا لاخرين، الى الوحدة من اجل حياة افضل فى كرواتيا” مضيفة “هناك عمل صعب ينتظرنا”.

وكانت جرابار كيتاروفيتش وزيرة للخارجية وسفيرة لبلادها في واشنطن وقد اعتمدت حملتها على ضرورة إجراء تغيير في المسار وأن يكون رئيس الدولة أكثر فعالية لمساعدة البلاد على تجاوز
أسوأ أزمة تواجهها منذ استقلالها عام 1991 .

وتتولى جرابار كيتاروفيتش منصبها في 19 فبراير القادم.

وليس من سلطات الرئيس في كرواتيا الاعتراض على القوانين لكن له بعض الصلاحيات في أمور السياسة الخارجية والدفاعية.

ويقول محللون إن فوز حزب الاتحاد الديمقراطي الكرواتي المحافظ سيعزز فرصه في الانتخابات البرلمانية الأكثر أهمية والمقرر اجراؤها في أواخر 2015.

وتواجه كرواتيا التي يبلغ عدد سكانها 4.4 مليون نسمة وانضمت للاتحاد الأوروبي في يوليو تموز الماضي حالة من الركود منذ ستة أعوام.

وليس من المتوقع تحقيق نمو في 2015 ويبلغ معدل البطالة 19 في المئة وتعرقل الضرائب المرتفعة والإدارة السيئة قطاع الأعمال.

وقال يوسيبوفيتش لمؤيديه فى مقره فى زغرب ان “غرابار كيتاروفيتش فازت فى معركة ديموقراطية واتقدم بالتهانى لها”

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: