انتشار المخلفات الطبية الخطرة لمستشفى “الهلال” بطنطا في الشارع

الغربية : جمال الصايغ

سيطرت حالة من الغضب على سكان شارع مركز طنطا بمحافظة الغربية لانتشار أكوام من المخلفات والنفايات الطبية الخطرة الخاصة بمستشفى الهلال الأحمر بنهر الشارع نتيجة الإهمال مما يهدد حياة آلاف المواطنين بالمحافظة.

اشتكى أهالى المنطقة المجاورة لمستشفى الهلال من انتشار المخالفات الطبية والقمامة من حقن وشاش ورباط ضغط بساحات المستشفى والشارع في وضح النهار وأمام المسئولين الأمر الذي جعل أهالي المنطقة المجاورة للمستشفى في حالة من الاستياء والغضب مؤكدين أنهم تقدموا بأكثر من شكوى واستغاثة للمسئولين ولكن دون جدوى.

وقال باهر غالب من سكان الشارع إن تلك المخلفات تحتوي على مسببات المرض من بكتيريا وفيروسات وفطريات وغيرها وطالب المسؤلين بالمحافظة، الاهتمام بهذه المشكلة بعدما أثبتت بعض الدراسات والبحوث مسئولية هذا النوع من المخلفات في إحداث أمراض وأوبئة فتاكة وسريعة الانتشار تهدد صحة أهالي المنطقة.

من جانبها قالت سامية محرز سكرتير عام محافظة الغربية إنه تم وضع خطة تلزم مديري المستشفيات التي لا توجد بها غرفة تخزين نفايات مؤقتة بإنشائها وتحديد موعد زمني كحد أقصى لذلك إضافة إلي إلزام المستشفيات بالتعاقد مع محارق لمعالجة النفايات في حالة عدم وجود محرقة بها وإلزامها كذلك بالتعاقد مع سيارات لنقل النفايات الطبية منها إلى المحرقة التي يتم التعاقد معها في حالة عدم وجود محرقة بالمنشأة.