انسحاب شنجهاي الصيني من دوري أبطال آسيا

أعلن نادي شنجهاي بورت الصيني، انسحابه من المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا 2022، وذلك بسبب قيود الإغلاق في الصين بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا.

وقال الاتحاد الآسيوي، في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني اليوم الاثنين: أخذ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم علما بتأكيد الاتحاد الصيني لكرة القدم انسحاب نادي شنجهاي بورت من دوري أبطال آسيا 2022.

وأضاف البيان: واطلع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على قيود السفر التي واجهت نادي شنجهاي بورت، وذلك نتيجة لقرار الإغلاق الذي تم فرضه مؤخرا في مدينة شنجهاي بالصين، وسيتم إحالة الأمر إلى اللجان المختصة في الاتحاد القاري.

وواصل البيان: وبناء على ذلك، قررت اللجنة الفرعية لكوفيد-19 في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمنطقة الشرق، وبحسب المادة 5.2 من تعليمات البطولة، إلغاء جميع مباريات شنجهاي بورت، وعدم تحديد فريق بديل له بالمجموعة العاشرة، والتي باتت تضم الآن ثلاثة أندية هي تشيانجراي يونايتد التايلاندي، وكيتشي من هونج كونج، وفيسيل كوبي الياباني.

اقرأ أيضًا: جيونبك الكوري يكتسح شاندونج الصيني في دوري ابطال اسيا

وتابع البيان: وكذلك، حسب المادة 8.4 من تعليمات دوري أبطال آسيا، فإن احتساب أفضل الفرق الحاصلة على المركز الثاني بالمجموعات؛ سيتم حسب الملحق الثاني من دليل بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبالتحديد، ومن أجل تفادي أي غموض، وبهدف تحديد أفضل 3 أندية حاصلة على المركز الثاني التي تتأهل إلى دور الـ16، فإن نتائج جميع المباريات بين صاحب المركز الثاني، وصاحب المركز الرابع، لا يتم احتسابها في جميع مجموعات الشرق- من السادسة وحتى العاشرة- من أجل تحديد الترتيب النهائي.

واختتم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بيانه: وسيتواصل برنامج مباريات المجموعة العاشرة حسبما هو مقرر، حيث يتقابل كيتشي مع تشيانجراي يونايتد في الجولة الأولى يوم 16 إبريل، في حين تشهد الجولة الثانية لقاء فيسيل كوبي مع كيتشي يوم 19 إبريل، وذلك على استاد بوريرام.