انطلاق المرحلة الثانية من مشروعها “نحو قرية خالية من الفيروسات الكبدية”

الغربية ـ شيماء نعمان

تنظم مؤسسة الكبد المصرى برئاسة الأستاذ الدكتور جمال شيحه رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب احتفالية خاصة الجمعة 28 أكتوبر الحالى لإطلاق إشارة البدء في المرحلة الثانية من مشروع قرية خالية من الفيروسات الكبدية والتى ستهدف الوصول بالقرى المعلن عن خلوها من الفيروسات الكبدية إلى 100 قرية مصرية بنهاية 2017 وبدعم من المتبرعين.
تقام الاحتفالية بالتعاون بين مؤسسة الكبد المصرى ومجموعة جى أف جروب العاملة في مجال التجهيزات الطبية والتى تستقدم احدث أجهزة التحاليل في العالم لخدمة مشروع قرية خالية من فيروس سى .
وأكد الدكتور ايهاب العيادى رئيس مجلس إدارة جى أف جروب أن المؤسسة قررت بدا نشاطها في مصر بالعمل مع اكبر المؤسسات المجتمع المدنى العاملة في المجال الصحى في مصر وخصوصا مكافحة الفيروسات الكبدية وهى مؤسسة الكبد المصرى ، ونتطلع إلى تقديم كل الدعم لكل المصريين من خلال تقديم احدث تكنولوجيات الأجهزة الطبية والتحاليل باقل تكلفة واعلى جودة .
وأوضح الدكتور جمال شيحة أن مؤسسة الكبد المصرى قد عملت على مدار العام الماضى فيما يزيد عن 30 قرية واعلن بالفعل عن خلو 15 قرية منها ، وجارى الإعلان عن باقى القرى خلال العام الحالى مع التخطيط لزيادة عدد القرى إلى 100 قرية مع نهاية عام 2017 ، وجارى حاليا اختيار هذه القرى وفق محددات صحية واجتماعية ولوجستية تتعلق بانتشار فروع مؤسسة الكبد المصرى في المحافظات المصرية.
وأكد الدكتور جمال شيحه أن الاحتفالية سوف تتضمن أيضا الإعلان عن انطلاق النسخة الجديدة من موقع الكبد المصرى اكبر وأكثر المواقع العربية المتخصصة في شئون الكبد والجهاز الهضمى في مصر والوطن العربى .
يذكر أن الاحتفالية تشهد ولأول مرة مساهمة خاصة من المطربة لطيفة حيث تقدم وصلة غنائية في نهاية الاحتفالية تتضمن أغنية تم إعدادها بشكل خاص لدعم مرضى الكبد كما سيتم تكريم عدد من رموز العمل الاهلى في مصر