الأربعاء, أغسطس 5, 2020
الرئيسيةالأخبارمصرمحافظاتبالصور.. “عشري” و”يسري” يفتتحان ورشة عمال المناجم والمحاجر بأسوان
محافظات

بالصور.. “عشري” و”يسري” يفتتحان ورشة عمال المناجم والمحاجر بأسوان


وزيرة القوي العاملة:
نخطط حاليا لتحقيق الحماية والتأمين الصحي
والأمن الصناعي

محافظ أسوان:
توفير 6500 فرصة عمل بتكلفة 5 ملايين فرنك
بالتعاون مع سويسرا

وزيرة القوي العاملة



valtrex (valacyclovir hydrochloride) – planetdrugsdirect.com provides cheap valtrex 250mg, 500mg, 1000mg, and its generic equivalent drugs online with free shipping … أسوان : إسراء عبيدة 


افتتحت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة اليوم الاثنين يرافقها اللواء مصطفي يسري محافظ أسوان فعاليات ورشة العمل الخاصة بعمال المناجم والمحاجر.
وكشفت “عشري” أن نسبة المحاجر غير المرخصة تبلغ 80% من إجمالي المحاجر والمناجم ، مشيرة إلي أن نسبة العمالة المؤمن عليها 10% فقط، موضحه أن ذلك يجعلنا نهتم بهذا القطاع باعتباره من الانشطة الاقتصادية المهمة .
وقالت: إننا نخطط حاليا لحماية العاملين في هذا المجال للتأكيد علي حق العامل وتطبيق الحد الأدنى لعوامل الأمن والسلامة المهنية والتأمين الصحي، والأمن الصناعي للعمالة علي هذا النشاط سواء بتأمينهم وحماية سلامتهم وعملهم في بيئة صحية آمنه، فضلا عن التأمين عليهم ضد الاصابات والأخطار المحدقة بهذه الحرفة.
ونوهت “عشري” أن التعدين الباطني أخطر من التعدين السطحي ، ويتكلف مبالغ طائلة لتنفيذه، ويتطلب أيضا إجراءات التأمين المعقدة لحماية القوي العاملة في هذا النشاط. buy baclofen online, cost baclofen pump, cost of baclofen . what does contain o baclofen side effects multiple sclerosis off label uses for robaxin can cut half naproxen without food side efects of to much intracatheral bcs classification.
وتناولت الوزيرة خلفية تاريخية عن بداية التعدين ونشاط العمل بالمحاجر موضحة أن قدماء المصريين اتخذوا من مناجم الذهب في النوبة أكبر مناطق للاستغلال وتصنيع المجوهرات والحلي التي نراها الآن من مقتنيات أجدادنا في المتاحف والمعارض الأثرية.
وأكدت أهمية نشاط التعدين والمحاجر، مشيرة إلي أنه من الثروات التي تصلح كمشروعات استثمارية لا تحتاج إلي التكاليف والخبرات الأجنبية لإقامتها

pharmacy rewards & more. buy dapoxetine online . dapoxetine is used as a treatment for premature ejaculation. cheap dapoxetine! وزيرة القوي العاملة1

وقالت : إن هذه الورشة تأتي في إطار قيام الوزارة بدورها المنوط به لرعاية وتشغيل العمالة غير المنتظمة وبعد ما حققته من انجازات ملموسة في هذا الشأن لصالح عمال المقاولات والزراعة ، واستكمالا لهذا الدور نقوم حاليا بحصر ورعاية عمال المناجم والمحاجر وعرض تجربة أسوان في هذا الشأن . generic zoloft nausea zoloft online cheap zoloft buy baclofen 10 in england baclofen 10 best price. veterinary steroids in the u.s. – boldenone (equipoise), mibolerone, and trenbolone (revalor) buying 
وكشفت” عشري” أن إجمالى العمالة غير المنتظمة على مستوى الجمهورية يصل إلى حوالى مليونين و500 ألف ، مسجل منهم لدى الوزارة 318 ألفا ، منهم 212 ألفا فى المقاولات و 106 آلاف فى الزراعة، وتشغيل حوالى 225 ألفا من الفئتين، وأنه بلغ عدد من تم تشغيله فى المقاولات 150 ألفا ،وفى الزراعة 75 ألفا.
وقالت : إنه من منطلق الرعاية التى توليها الوزارة للعمالة غير المنتظمة من خلال وحداتها تم صرف حوالى 5 ملايين و500 ألف جنيه لنحو 43 ألف عامل ، وجارى إنشاء مستشفيين للعمالة غير المنتظمة بالإسكندرية وسوهاج.
وقالت: إنه من المستهدف تسجيل وتشغيل 224 ألف من هذه العمالة بنهاية العام ليصبح عدد المسجلين 542 ألفا .
وطالبت الوزيرة من مديرى وحدات العمالة غير المنتظمة على مستوى 27 مديرية للقوى العاملة والهجرة بالمحافظات بتقديم الحماية والرعاية وأفضل خدمة اجتماعية للعمالة غير المنتظمة .
ومن جانبه قال المحافظ اللواء مصطفي يسري : إن هناك تعاون دولي بين المحافظة وسويسرا لتوفير 6500 فرصة عمل للجنسين، بتكلفة 5 ملايين فرنك سويسري في مجالات الخضروات والفاكهة والثروة الحيوانية ومصايد الأسماك، وذلك من خلال مكتب التعاون الدولي التابع للسفارة ، ومنظمة كير الدولية والمركز الدولي للأسماك.
وأعلن المحافظ عن موافقة الهيئة العامة للتنمية الصناعية علي اقامة أكبر مجمع للأسمدة الفوسفاتية بالسباعية بمركز ادفو علي مساحة 5 ألاف فدان من أجل استغلال المواد الخام المتوافرة في هذه المنطقة.
كما قامت الوزيرة يرافقها المحافظ بزيارة مركز التدريب التابع لمديرية القوي العاملة بأسوان ، حيث تابعت البرامج التدريبية في سبيل تدعيم اتجاه الشباب للتدريب علي المهن التي يحتاجها سوق العمل