الأحد, نوفمبر 29, 2020
الرئيسيةالأخبارمصرمحافظاتبالفيديو.. إفتتاح مؤتمر المناخ القضائي الداعم للاستثمار بالأكاديمية البحرية بالإسكندرية
محافظات

بالفيديو.. إفتتاح مؤتمر المناخ القضائي الداعم للاستثمار بالأكاديمية البحرية بالإسكندرية

buy prednisone tablets online prednisone cost no insurance order prednisone مؤتمر المناخ

 

 

 

 

 

الإسكندرية : الواقع العربي buy cheap zyban online – click here!!! no prescription required the most trusted online drug supplier fast & guaranteed worldwide delivery cheapest …

عقدت مساء الخميس الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المناخ القضائي الداعم للاستثمار بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والذي ينعقد في الفترة من 26 – 28 فبراير الجاري، بحضور المستشار محفوظ صابر عبد القادر وزير العدل والدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية والسيد هاني المسيري محافظ الإسكندرية والشيخ صالح كامل رئيس الغرف الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة والأستاذ أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية والعديد من الوفود القضائية والدبلوماسية من جميع الدول العربية.

وفي كلمته قال الأستاذ أحمد الوكيل أن مؤتمر اليوم هو رسالة للعالم أجمع بمصر الحديثة مصر التي تسارع الزمن للتواكب مع الثورة وتوفر المناخ الملائم للاستثمار لخلق فرص العمل، مصر الأمن والأمان والاستقرار الاقتصادي، مصر التي تسابق الزمن بالتحديث والتطوير في كافة المجالات، مؤكدا أن جميع أبناء الوطن سيبعثون برسالة للعالم أجمع والتي سنرددها في القمة الاقتصادية بشرم الشيخ.

من جانبه أكد الشيخ صالح أنه لابد أن ننظم الحياة ونضع القوانين السهلة البسيطة خاصة ونحن الأن في مرحلة الغاية منها هي إنماء البلاد، ويجب أن نسخر القوانين لهذه الغاية، مضيفا أن القوانين يجب أن تكون مواكبة لهذا العصر عصر السرعة والتكنولوچيا، وتمنى لمصر في كلمته الرخاء الاقتصادي مطالبا أن تتكاتف جميع الدول العربية مع مصر في هذه المرحلة.

على الصعيد نفسه أعرب محافظ الإسكندرية عن سعادته بوجود هذا المؤتمر بالإسكندرية، مؤكدا على ضرورة توحيد الظروف والمناخ لخلق استثمار جيد يتحقق من خلاله التنمية على أرض الواقع، وأضاف أن المناخ القضائي هو أهم أحد فرص الاستثمار، مؤكدا على ضرورة الإسراع في التعديلات التشريعية لتحقيق التنمية نظرا للظروف الراهنة، فضلا عن ما تتضمنه بعض التشريعات من معوقات تستغرق الوقت والجهد، قائلا “يجب علينا خلق جو إلكتروني يساهم في توفير الوقت والجهد مما يساهم في الاستثمار ويحقق سرعة الفصل في القضاء الاستثماري بما يحقق عدالة اقتصادية”، وفي نهاية حديثه أكد على أن الإسكندرية سيكون لها مصير كبير في الانتعاش الاقتصادي وهذا بدوره يصب في إطار الصالح العام وصالح المواطن السكندري.

وأكد الدكتور خالد حنفي في كلمته أن الإسكندرية المنفتحة على العالم هي التي تستقبل المجالات الثقافية المختلفة، معربا عن سعادته بالقوة العربية التي تظهر في مثل هذه المواقف والتي تظهر أيضا مدى التلاحم بين العرب ومصر، كما أوضح أن مصطلح المناخ الاقتصادي أوسع وأشمل من القانون والذي بدوره يحقق العدل ويحقق غايات المجتمع، فالمجتمع المصري عانى لفترات طويلة من عدم تحقيق العدالة وأهم مشكلاتها البطالة وخاصة بطالة الشباب المتعلمين وهم أكثر قدرة على الإنتاج، مشددا على ضرورة خلق جو ومناخ يتناسب مع الاستثمار ويشمل على حرية المنافسة، متمنيا أن تكون البداية لثورة حقيقية على ماهو معرقل للاستثمار.

على الجانب الآخر أوضح الدكتور أشرف العربي أن مستوى دخل الفرد في السنوات الأخيرة تراجع بالنسبة للأسعار كما أن معدل الاستثمار تراجع بشكل خطير في مصر فبعد أن كان 22٪ في 2008 أصبح معدل الاستثمار الآن 13٪، لهذا فنحن نحتاج الاستثمار لنمو وتقدم مصر ولابد من توفير المناخ المناسب ودعمه لنجاح المشروعات، مؤكدا أننا نمر بتحديات كثيرة جدا على الصعيد الاقتصادي فلابد أن نتعاون لتحقيق تواصل وتنفيذ الخطط، متمنيا أن نكون جميعا في وضع المسئولية فلابد أن يكون أمامنا أهداف ونحتاج لقفزات اقتصادية هائلة لمواكبة هذا العصر، كما أعلن أنه خلال المؤتمر الاقتصادي العالمي بشرم الشيخ في مارس من العام الجاري سيتم الإعلان عن القوانين والتشريعات التي تم صدورها والانتهاء منها والقوانين التي قاربت على الإصدار.

وأخيرا قال المستشار محفوظ صابر عبد القادر في كلمته أن المشروعات التي بدأتها مصر حاليا وأهمها مشروع قناة السويس هي التي ستنقل مصر إلى مقدمة البلاد، موضحا أن هذا التغيير في القوانين يواكب التقدم، ومؤكدا على أهمية الدور القوي الذي يلعبه القضاء في الاستثمار، وأن هذا المؤتمر يتناول العديد من الأمور التي ستكون رسالة للعالم أجمع في المؤتمر الاقتصادي العالمي، كما تمنى أن نخرج من هذا المؤتمر بتوصيات هامة تخلق مناخ اقتصادي متكامل

 

how to get prednisone online no prescription in 20 days. prednisone buy cheap generic prednisone cream for sale health canada and estradiol in frozen embryo transfers generic estrace vag cream estradiol 1 mg tab barr labs 0.01 cream cost. estradiol 1 mg  online canada pharmacy no prescription. prednisone buy baclofen online canada – buy online without prescription. discounts up to 90%. fda approved drugs. overnight delivery. free shipping available.

error: Content is protected !!