بالفيديو / ريال مدريد بطلا للسوبر الإسباني للمرة العاشرة في تاريخه

 

 

نتهت مباراة ريال مدريد وبرشلونة في إياب كأس السوبر الإسباني مساء اليوم، الأربعاء، بفوز الريال بلقب الكأس للمرة العاشرة في تاريخه بعد فوزه على الفريق الكتالوني 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

سجل للريال أسينسيو في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، بينما عزز كريم بنزيمة عن طريق الهدف الثاني في الدقيقة 38.

 

دخل الريال اللقاء بتشكيل مكون من كل من: نافاس، خط الدفاع: كارفخال، راموس، فاران، مارسيلو، خط الوسط: مودريتش، كروس، كوفاسيتش، خط الهجوم: أسينسيو، بنزيما، فاسكيز.

 

فيما دخل برشلونة بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: تير شتيجن، خط الدفاع: روبيرتو، بيكيه، أومتيتي، ألبا، خط الوسط: ماسكيرانو، بوسكيتس، راكيتيتش، خط الهجوم: جوميز، لويس سواريز، ميسي.

 

ودخل الملكي المباراة سريعًا بهدف مبكر عن طريق ماركو أسينسيو في الدقيقة 4 من تسديدة صاروخية وقف تير شتيجن حارس مرمى البلوجرانا متفرجًا لها.

 

وأضاع برشلونة العديد من الفرص السهلة أمام مرمى كيلور نافاس حارس مرمى الميرنجي وأبرزها في الدقيقة 15 من ليونيل ميسي.

 

وقبل نهاية الشوط بسبعة دقائق وفي الدقيقة 38 ترجم كريم بنزيما سيطرة الميرنجي بهدف ثان من تسديدة رائعة في شباك حارس برشلونة، لينتهي الشوط بهذه النتيجة.

 

مع بداية الشوط الثاني، استمر الريال في ضغطه على دفاع برشلونة الذي في العديد من الأحيان لمحاولة تسجيل هدف ثالث يعمق جراح الفريق الكتالوني.

 

هجمة خطيرة لبرشلونة من الجبهة اليمنى في الدقيقة 47 عن طريق لويس سواريز الذي توغل في منطقة جزاء الريال وأرسل عرضية خطيرة ولكن تألق من الحارس نافاس وأمسك بها قبل أن تصل إلى ميسي.

 

وفي الدقيقة 51 لاحت فرصة للريال عن طريق هجمة مرتدة سريعة عن طريق كريم بنزيمة الذي حاول تمرير كرة بينية للمتقدم ماركو أسينسيو ولكن أومتيتي مدافع برشلونة ابعد الكرة سريعا.

 

وبعدها بدقيقة واحدة جاءت هجمة خطيرة برشلونة عن طريق خطأ من كاربخال في إعادة الكرة لمدافعي فريقة انقض عليها سواريز ومرر بينية للمنفرد ميسي الذي سدد كرة قوية ارتدت من العارضة.

 

واستمر الحال كذلك خلال 15 دقيقة من عمر الشوط الثاني ما بين هجمات مرتدة لبرشلونة لم يحسن استغلالها اللاعبين، والتي قوبلت بتصديات رائعة من جانب حارس الريال.

 

في الدقيقة 70 ضاعت فرصة على برشلونة بداية من تمريرة من سواريز وصلت لسيرجي روبيرتو منفردا تماما بمرمى الريال وسدد الكرة بجسد الحارس نافاس وارتدت إلى ميسي خارج منقطة الجزاء والذي سدد كرة أرضية قوية وتألق جديد من نافاس في التصدى لترتد مجددا إلى لويس سواريز ليحولها برأسه في المرمى اصطدمت بالقائم الأيسر وتحولت إلى ضربة مرمى في النهاية لصالح ريال مدريد.

 

وحاول برشلونة الدخول في أجواء المباراة محاولا تسجيل هدف خلال الربع ساعة الأخير من عمر المباراة، ولكنها باءت جميعها بالفشل، ليطلق الحكم صافرة انتهاء المباراة معلنا تتويج الفريق الملكي بلقب الكأس العاشرة في تاريخه.

 

https://www.youtube.com/watch?v=Bi0j93dzN74