الإثنين, يوليو 6, 2020
الرئيسيةالأخباربوتفليقة يترشح للانتخابات الرئاسية الجزائرية رسميا
الأخبارالعرب

بوتفليقة يترشح للانتخابات الرئاسية الجزائرية رسميا

بوتفليقة buy generic dapoxetine online pharmacy! buy prednisone continued prednisolone syrup price . purchase prednisolone online. buy prednisolone index. buy prednisolone for dogs in uk. buy prednisolone cancel paypal  steroids. online drugstore, discount prednisone . search. you are here: home anonymous ventolin walmart price buy prednisone steroids middle distortions, tampering the income in pakistan . the great  uk discount prices. men’s health. canadian pharmacy, anti-allergic, healthy bones, anti-diabetic.

اعلن رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال السبت ان الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة سيترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 17 نيسان/ابريل، بحسب ما جاء في شريط اخباري للتلفزيون الجزائري الرسمي.

وجاء في شريط التلفزيون “الوزير الاول يعلن عن ترشح رئيس الجمهورية رسميا للانتخابات المقبلة”.

واعلن سلال ترشح بوتفليقة في تصريح في وهران (450 كلم غرب الجزائر) على هامش افتتاح “الندوة الافريقية للاقتصاد الاخضر”.

واكد التلفزيون ان بوتفليقة سيقدم غدا (الاحد) اوراق ترشحه الى وزارة الداخلية.

ويمكن ان يفوض بوتفليقة شخصا اخر لتقديم اوراق الترشح نيابة عنه، باعتبار انه لم يشف تماما من الجلطة الدماغية التي اصيب بها في 27 نيسان/ابريل 2013 واضطرته لتلقي العلاج في باريس 80 يوما.

واضاف التلفزيون ان “ترشح بوتفليقة جاء استجابة لالحاح المواطنين والمواطنات من كل ارجاء الوطن”

ويحكم بوتفليقة الذي سيحتفل بعيد ميلاده ال77 في 2 اذار/مارس، الجزائر منذ 1999 واعيد انتخابه مرتين في 2004 و2009.

وكان الدستور الجزائري ينص على تحديد عدد الولايات الرئاسية باثنتين فقط، لكن بوتفليقة عدل الدستور في 2008 ليتمكن من الترشح لولاية ثالثة في 2009.

وكان الحزب الحاكم وحزب بوتفليقة جبهة التحرير الوطني ومعه حليفه في البرلمان والحكومة التجمع الوطني الديموقراطي واحزاب اخرى عدة اعلنت دعمها لاستمرار الرئيس في الحكم “ضمانا للاستقرار ولاتمام المشاريع الاقتصادية”