الأحد, سبتمبر 20, 2020
الرئيسيةالواقع الرياضيالعالميبوتين: أولمبياد سوتشي سوف تدفع بتطوير الرياضة في روسيا
العالميالواقع الرياضي

بوتين: أولمبياد سوتشي سوف تدفع بتطوير الرياضة في روسيا

بوتين

اعتبر الرئيس فلاديمير بوتين أن تنظيم أولمبياد سوتشي الشتوية “سوف يدفع رواج الرياضة في روسيا لتشمل جميع المستويات بما فيها رياضات الأطفال والناشئين والشباب”.

وقال بوتين في مقابلة مع قناة “روسيا 1” بثت مقاطع منها، اليوم السبت: “لقد تضاعفت نسبة ممارسي الرياضة بين المواطنين في البلاد منذ بدء التحضيرات لأولمبياد سوتشي”. وأضاف ردا على سؤال حول توقعاته لعدد الميداليات, التي يرجح أن يجمعها الرياضيون الروس خلال الأولمبياد: “أخاف الحسد.. لا فائدة من اطلاق التكهنات, إذ أن الرياضة على الدوام تحتوي على عامل المفاجأة وتترافق دائما إما بحسن الحظ أو بسوئه, ما يعني أنه من الصعب التحدث مسبقا عما يمكن ان تؤول إليه المسابقات, هذا إذا ما افترضنا أن هذا الأمر ممكن أصلا”.

واعتبر الرئيس بوتين أن “الأمر الأهم على صعيد النتائج يتمثل في “أن يكون رياضيونا مقنعين بأدائهم وان يتمكنوا من المنافسة حتى النهاية وإظهار مهاراتهم وإسعاد مشجعيهم”.وكشف بوتين عن أن الفضول سوف يستحوذه في أولمبياد سوتشي وأنه سيتابع بالدرجة الأولى مسابقات البياتلون والرياضات الجديدة، بما فيها على سبيل المثال التزلج الجماعي الفني على الجليد”.

وقال الرئيس الروسي: “إذا ما استطعنا حشد فريق رياضي للناشئين يضم رياضيين من نحو, الذين حققوا افضل النتائج في موسم العام الماضي، فإن هذا الفريق سيقدر على تخطي جميع أقرانه وفقا لجميع المؤشرات, حيث ان فريق الناشئين النرويجي، الذي احتل المركز الثاني كانت نتائجه أقل من تلك التي حققها فريقنا بمعدل 50%”

error: Content is protected !!