تجريد لاعبة المانية من نتائجها بسوتشي بسبب المنشطات

 

جردت لاعبة البياثلون الألمانية إيفي زاخنباخر شتيله من نتائجها بدورة الألعاب الأولمبية الشتوية الحالية “سوتشي 2014” بعد سقوطها في اختبار للكشف عن تعاطي المنشطات.

وعقب جلسة استماع للمجلس التأديبي قررت اللجنة الأولمبية الدولية مساء أمس الجمعة تجريد اللاعبة الألمانية “33 عاما”الحائزة على ذهبيتين أولمبيتين من المركز الرابع الذي حققته في سباق الانطلاق الكبير والتتابع المختلط ضمن منافسات البياثلون بالأولمبياد الحالي.

وطالبت اللجنة الأولمبية الدولة الاتحاد الدولي للبياثلون باستبعاد زاخنباخر – شتيله من قوائم نتائج سوتشي مما يعني أن فريق التتابع المختلط الألماني سيخسر هو الآخر المركز الرابع الذي حققه في الأولمبياد الحالي.

وكانت زاخنباخر-شتيله ومتسابق الزلاجات الجليدية الإيطالي ويليام فرولاني تم استبعادهما من فرقهما بأولمبياد سوتشي أمس الجمعة بعدما ثبت تعاطيهما لمواد محظورة.
وأوضح الاتحاد الأولمبي الألماني أن زاخنباخر-شتيله الحاصلة على ذهبيتين في سباق اختراق الضاحية للفرق وإجمالي خمس ميداليات أولمبية ثبت تعاطيها لمنشط “ميثيلهيكسانامين”.
يذكر أن زاخنباخر-شتيله هي أكثر لاعبات البياثلون نجاحا بالفريق الألماني خلال أولمبياد سوتشي كما حققت أفضل الأزمنة الألمانية في سباقي التزلج القصير لمسافة 5ر7 كيلومترا والملاحقة لمسافة عشرة
كيلومترات بحلولها في المركزين 11 و27 على الترتيب