الإثنين, ديسمبر 9, 2019
الرئيسيةالتقنيأجيال من آيفون تمحى بسبب تحديث شركة أبل المقبل
التقني

أجيال من آيفون تمحى بسبب تحديث شركة أبل المقبل

أفادت دراسات تقنية حول تحديث شركة أبل المقبل ــ وهي الشركة المالكة لنظام التشغيل  “ IOS ” ــ أنه لم يشمل جميع النسخ القديمة من نفس النظام الذي تم إطلاقه خلال الفترة الأخيرة..

وهذا سوف يجعل مستخدمين كثيرين لهذا النظام في مشكلة كبيرة, ويتسائلون هل سيدفعون الثمن لعدم استعمال الهواتف الحديثة؟  أم أن الشركة ستصدر نظام جديد يصلح لجميع الهواتف؟

هذا ما سنعرضه من خلال موقع جريدة الواقع العربي كما أننا سنخبركم تفاصيل حول تحديث شركة أبل المقبل

 

تحديث شركة أبل المقبل

أفاد موقع “فوربس” , بأن التحديث الجديد للشركة و هو “IOS 13 ” لا يصلح لبعض النسخ من الهواتف مثل: ”  iphone 5s” و ” iphone SE”  و “iphone 6” و “iphone 6 plus ” و أيضًا لا يصلح لبعض أنواع الأيباد مثل :”ipad mini 2″ و “ipad Air” .

و رغم المبيعات التي حققها هاتف ” iphone 6 ” والتي تقدر بنسبة 220 مليون وحدة , و مع ذلك لن توفر له الشركة تحديث جديد , و أيضًا هاتف ” iphone SE ”  رغم مبيعاته لا يتوفر له نظام تشغيل جديد.

و أراء الخبراء في هذا التحديث أن هذه النقلة تسبب محي جيلين من الهواتف و أضافوا أن من يستخدم هذه الفئة من الهواتف لن يكون لهم الصلاحية أن يستخدموا المزايا الجديدة و إجراءات الأمن المهمة .

و لكن هذه النقلة تراهن عليها شركة أبل أنها ستحقق أعلي المبيعات ,و ستجعل مستخدمين الهواتف ذات النسخ القديمة مقبلين على شراء هواتف ” أيفون ” الجديدة , و يتوقعوا أن فئة معينة من مستخدمي النسخ القديمة سيكتفون بنظام التشغيل الحالي .

و من المتوقع أن أسعار الهواتف ذات النسخ القديمة سوف تنخفض, و أغرب ما في الأمر أنه لم ينقضي على أصدار هاتف “iphone SE ” سوى ثلاث سنوات .

و بعض المتابعين لشركة “أبل ” يقولون أن أبل تصدر تحديثات تفيد مستخدمي هواتفها , و تتفوق تحديثاتها على شركات أخري مثل جوجل أو سامسونج .

ومن الجدير بالذكر أن شركة أبل خلال الفترة الأخيرة , انخفضت مبيعاتها بسبب شدة التنافس بينها و بين الشركات الأخرى وذلك بسبب أسعارها الباهظة .