شروط قرض تساهيل 2022

شروط قرض تساهيل ليست كثيرة على الإطلاق، فمن أهم عوامل نجاح تلك المؤسسة أنها تهدف إلى تيسير التعاملات المالية على المواطن من خلال تمويله بما يحتاج دون أن يخضع إلى القواعد المعقدة، لذا ومن خلال الواقع العربي سوف نتعرف بشيء من التفصيل على أهم قواعد الحصول على قرض من تساهيل، وذلك عبر السطور التالية.

شروط قرض تساهيل

جمعية أو مؤسسة تساهيل هي إحدى المشاريع الناجحة التي استطاعت في غضون سنوات قليلة أن تضع بصمتها الواضحة في المجتمع الاقتصادي، حيث سهلت إجراءات الحصول على التمويل من أجل إقامة المشروع الذي يرجو الشخص التربح منه كي يرقى بمستوى معيشته، فحينها ما ينبغي عليه سوى استيفاء شروط قرض تساهيل، والتي تتشكل على النحو التالي:

  1. التوجه إلى مقر من المقرات المنتشرة في أنحاء جمهورية مصر العربية، والتابعة لمؤسسة تساهيل، من أجل التقدم بطلب الحصول على القرض.
  2. تعبئة عدد 2 استمارة، أولهما تتشكل على هيئة الحد الأدنى للقرض، وهو من 1000 جنيه إلى 50000 جنيه، بينما الاستمارة الثانية هي التي يتجاوز مبلغها 50 ألف جنيه وصولًا إلى 2 مليون جنيه.
  3. على العميل أن يقوم بمراجعة كافة البيانات التي قام بكتابتها في كلتا الاستمارتين قبل التقديم، مع التأكد من كافة الأوراق المطلوبة للمشروع الذي سوف يقوم به، وذلك مع ممثل الوحدة المحلية التابع لها.
  4. يتم تسليم استمارة طلب الحصول على التمويل لمن يمثل البنك داخل الموقع على الفور واستيفاء باقي الإجراءات.
  5. التأكيد من قبل ممثل البنك بعد أن يقوم من التحقق من البيانات كافة.
  6. في حالة الموافقة على الطلب يتم صرف مبلغ التمويل في فترة زمنية أقصاها أسبوع من تاريخه، أما في حالة الرفض يتم التبليغ بسبب الرفض بشكل واضح.

الأوراق المطلوبة للحصول على قرض من تساهيل

هناك العديد من الأوراق والمستندات التي يجب إرفاقها عند التقديم على قروض تساهيل لكي يتم الموافقة على الطلب، والتي أتت على ذلك النحو:

  • توفير البطاقة الضريبية الخاصة بالمتقدم للحصول على التمويل.
  • إن كان القرض معني به مشروع أو عقار، فيجب إحضار عقد الملكية أو عقد الإيجار مع إيصال أي من المرافق.
  • إن كان القرض من أجل شراء أي من الآلات، على المتقدم أن يقوم بتوفير عرضين للأسعار.
  • رخصة مزاولة المهنة من الأوراق اللازم إرفاقها إن كان القرض من أجل إنشاء أي من المشاريع الصغيرة.
  • تقديم البطاقة الشخصية على أن تكون سارية.
  • المستخرج الحديث من السجل الضريبي، على أن يكون الحد الأدنى له هو 21 ألف جنيهًا مصريًا.
  • الخطاب المستخرج من الوحدة المحلية، والتي يتبع لها المتقدم للحصول على التمويل.
  • توفير البطاقة الضريبية.

مميزات قروض تساهيل

هناك الكثير من المميزات التي تتبع القروض التي تقدمها مؤسسة تساهيل، مما يجعلها الخيار الأول للكثير من الراغبين في الحصول على التمويل، حيث تتشكل على النحو التالي:

  • من الممكن أن تحصل على مبلغ بدءًا من 5 آلاف جنيهًا مصريًا، وصولًا إلى مبلغ 500 ألف جنيه من خلال الكثير من البنوك التي تصرف ذلك المبلغ بكل سهولة ويسر.
  • مدة سداد القرض كبيرة، ومن الممكن أن يتحكم بها من تقدم للحصول على التمويل، حيث تبدأ من عام كامل إلى عشرة أعوام.
  • تقدم الكثير من الخدمات للمجتمع، كما أنها تعمل على تيسير التمويل لكافة فئات الشعب دون التقيد بفئة معينة على الإطلاق.
  • تعمل مجهودات تلك المؤسسة على الحد من البطالة، ودعم الشباب في فترة يكاد فيها الحصول على فرصة عمل مشرفة أمرًا مستحيلًا.
  • من خلال القروض التي تمنحها مؤسسة تساهيل، من الممكن أن يزدهر الاقتصاد الوطني.
  • الإجراءات الميسرة للحصول على القرض تدفع الكثيرين لتحقيق أحلامهم التي تتركز في إقامة مشاريع صغيرة للتربح.

اقرأ أيضًا: كيفية حجز موعد تساهيل بالتليفون

قرض تساهيل للعقارات

تقدم مؤسسة تساهيل الفرصة للحصول على قرض من أجل امتلاك وحدة عقارية، حيث تعمل على تغطية المصروفات بالكامل سواء سيقوم الفرد بشراء وحدة عقارية جاهزة، أم سيقوم بالبناء من البداية، وفي كلتا الحالتين لا تفرض عليه سوى الفائدة النسبية التي لا تكون كبيرة للغاية.

من الممكن أن يقوم الشخص بامتلاك شقة واحدة أو عقار كامل مهما بلغ عدد أدواره، ففي كل الأحوال سوف يحصل على القرض الذي يود الحصول عليه دون الكثير من الإجراءات المعقدة كما في البنوك الأخرى التي تضع الكثير من المعايير من أجل منحه المبلغ الذي يحتاجه، كما أن مؤسسة تساهيل من شأنها أن تباشر الأمر بذاتها، حتى لا يتعرض إلى عمليات النصب المتكررة في ذلك المجال.

اقرأ أيضًا: فروع تساهيل للقروض بمحافظات مصر

قرض تساهيل للسيارات

كذلك قامت مؤسسة تساهيل بالتعاون مع البنك المركزي بتيسير الحصول على سيارة الأحلام دون أن يكون هناك فوائد كثيرة، وتجعل من الأمر مؤسفًا بشكل كبير، فكل ما على من يرغب في الحصول على سيارته، التوجه إلى مقر الشركة مع استيفاء شروط قرض تساهيل المعني بشراء سيارة، فأيًا ما كان نوعها، تاكسي، نقل، أو ميكروباص، فسوف تقوم الشركة بالتعاون معه.

اقرأ أيضًا: مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة للشباب

قرض تساهيل للمواشي

إذا كنت من صغار المزارعين وترغب في تنمية مشروعك من خلال المتاجرة في المواشي التي تدر الأرباح الطائلة، فمن الممكن الحصول على القرض الذي يضمن لك ذلك عن طريق مؤسسة تساهيل، ولا يعد الأمر معقدًا على الإطلاق، فكل ما عليك في تلك الحالة هو القيام باستيفاء شروط قرض تساهيل للمواشي، والتي أتت على النحو التالي:

  • أن يكون الحد الأدنى لطلب القرض هو الحصول على خمسة رؤوس إلى الحد الأقصى وهو 50 رأس.
  • قيمة القرض تكون 15 ألف جنيه للرأس الواحدة على أن تكون قيمة مبلغ تغذية كل منها 5 آلاف جنيهًا مصريًا.
  • يتم التأمين كذلك على تلك المواشي عن طريق صندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

يجب على المواطن في تلك الحالة أن يعلم أن مؤسسة تساهيل من شأنها أن تباشر الأمر برمته، وأن تكون عونًا له من خلال سداد قيمة القرض بفائدة مصغرة، فهي ليست كسائر المؤسسات التي تضع الفوائد الضخمة على الإطلاق.

مؤسسة تساهيل من أنجح المؤسسات التي أقيمت على أرض الوطن للنهوض به، وإلا ما كانت لتيسر شروط قرض تساهيل، كي يتمكن عدد كبير من الحصول عليه للاستفادة من الخدمات المقدمة.