الأربعاء, أبريل 21, 2021
الرئيسيةمنوعاتتعرف علي أنواع أغرب الطيور في العالم
منوعات

تعرف علي أنواع أغرب الطيور في العالم

أغرب الطيور

تُعَدُّ الطيور من أكثر الكائنات إثارةً للإعجاب، لكنَّ أغربها هو الذي يجعلك تقف في مكانك مندهشاً وتتساءل: “ما نوع هذا الطائر؟”. من بين عشرة آلاف نوعٍ موجودٍ في العالم ثمَّة بعض الطيور التي تمارس عاداتٍ غير مألوفة، وتتغذى على أطعمةٍ غريبة، وتمتلك ملامح مخيفةً تماماً. دعنا نتعرف معاً على أغرب 17 نوعاً من الطيور تعيش معنا على كوكب الأرض.

1- طائر الجنة الرائع :

طائر الجنة الرائع

 

طائر الجنة الرائع من الطيور الشهيرة بريشها الجميل المزين المشرق والتي تتباهى به بالرقص أثناء موسم التزاوج، وطيور الجنة الرائعة مستوطنة في غابات غينيا الجديدة، وهناك الكثير من الإختلاف بين طيور الجنة الذكور والإناث، فطائر الجنة الذكر له قمة زرقاء لامعة، ودرع يمتزج باللونين الأزرق والأخضر على الصدر وأسود مخملي على ظهره .

 

أما طائر الجنة الأنثى، فيكون لونها بني محمر، وغير جذابة مثل الطيور الذكور، ولجذب الإناث، نجد أن طيور الذكور تقوم بعرض رقصة التزاوج الرائعة، ويتم عرض هذه الرقصة عن طريق الريش الأسود القابل للطي والدرع الأخضر والأزرق على صدره نحو الإتجاه الصاعد وينتشر بشكل متناظر، ثم يرقص الذكور حول الأنثى عن طريق تحريك ريش الذيل .

2- ملك ساكسونيا طائر الجنة :

ملك ساكسونيا طائر الجنة

 

يتميز هذا الطائر بالريش المستطيل الطويل أو الزخرفي وهو موجود فقط لدى ملك طيور الجنة السكسونية والذي يجعل مظهره غريباً، ويبلغ طول أعمدة رأس هذا الطائر 50 سم، ويمكن للطيور أيضا إزاحة أعمدة الرأس هذه ذهابًا وإيابًا عند الرغبة، وملك الطيور الساكسونية من الجنة مستوطن في غينيا الجديدة، ويقوم بتأسيس العش الخاص به في سلسلة جبال كراتشي على إرتفاع ما بين 1400 إلى 2800 متر فوق مستوى سطح البحر، كما أن الطيور الذكور تغني بصوت عالٍ للتنافس مع طيور أخرى .

 

 

3- طائر ريشة الأوتار :

طائر ريشة الأوتار

 

يعتبر هذا الطائر واحد من أروع طيور الجنة وهو من الطيور متوسطة الحجم التي تسكن في مرتفعات بابوا غينيا الجديدة، ويتميز بالذيل الطويل الذي يجعل هذا النوع من الطيور جذابًا جدًا، وهو فقط موجود لدى الطائر الذكر، وفي الواقع، لدى هذا الطائر أطول ريش ذيل بالمقارنة مع حجم الجسم لأي نوع آخر من الطيور في العالم، ويبلغ طول ذيله 3 أقدام، حيث يبلغ طول جسمها 1 قدمً فقط، ولديه ريش باللون الزيتوني الأخضر والبرونزي على جسمه، والطيور الإناث تفتقر إلى الذيول الطويلة، وتقوم الذكور باستخدم الذيل الطويل والريش اللامع لجذب الإناث، وفي الوقت نفسه، تمتلك الطيور الأنثوية جسمًا أسود اللون .

4- ديك الأنديز الصخري :

ديك الأنديز الصخري

 

يعطي القرص الكبير علي قمة الديك الإنديزي الذكر مظهرًا مختلفًا تمامًا، كما أن لديهم أيضا اللون البرتقالي المشرق حول الرقبة والصدر، ولدى ديك الأنديز الصخري جسم أسود وأجنحة رمادية، وعلى عكس الطيور الذكور فإن الإناث لديها قمة صغيرة ولها لون برتقالي بني في الجزء العلوي من الجسم، ويعيش هذا الطائر في المقام الأول داخل جبال الأنديز في بيرو وكولومبيا والإكوادور وبوليفيا .

 

ويكبر الديك من وسط صخور الأنديز لكي يصل طوله إلى 32 سنتيمترا ويزن ما يصل إلى 230 جراما، وعشهم يأتي على شكل مقعر يشبه الكأس، ويستخدم اللعاب والطين ومخلفات الخضار للبناء، والفواكه، والتوت، والحشرات هي الغذاء الرئيسي لديك الأنديز الصخري .

 

 

 

 

 

 

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: