مرفت التلاويمرفت التلاوي

“سوف نواصل الكفاح من أجل الحصول على حقوقنا ” أعلنتها السفيرة مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة واضحةً وصريحةً متحدثةً بإسم جميع نساء العالم ومعبرةً عن تطلعاتهنّ وإصرارهنّ للحصول على جميع حقوقهنّ، جاء خلال الكلمة التي القتها ضمن فعّاليات الجلسة الختامية للدورة (58 ) للجنة المرأة بالامم المتحدة (CSW).

وأوضح بيان أصدره المجلس القومي للمرأة اليوم السبت أن تلاوي قال في كلمتها: “أن المرأة هي التي تتحمل معظم الحِمل في الاسرة والمجتمع والدولة، وبالرغم من ذلك فإننا لانزال هنا في الامم المتحدة نتسائل عن حق المرأة في أن تكون مستقله أو حره رغم إننا نقترب من عام 2015”

وأضافت: “نحن النساء لن نقبل التراجع عن مكتسبات إعلان القاهرة لمؤتمر السكان والتنمية …كما لن نتراجع عن مقررات بكين”.

وقالت تلاوى ان النساء لن تخضعن لموجة الرجعية ضد المرأة في جميع مناطق العالم، مضيفة: “لن نقبل أن تكون المرأة هي سلاح في يد المستعمر ضد بلادنا، مؤكدة اننا نحن النساء لن نسمح للاصوليه والجماعات المتطرفة في جميع ارجاء العالم ان تنزع عن المرأة حقوقها”.

وأكد بيان المجلس أن كلمة السفيرة مرفت تلاوي – رئيس الوفد المصرى – فى الجلسه الختاميه للدورة 58 للجنة المرأة بالامم المتحدة قد ﻻقت استحساناً شديداً من قِبل جميع الحضور.

تجدر الإشارة إلى أن السفيرة مرفت تلاوي قد ألتقت على هامش مشاركتها في فعّاليات الدورة مع عدة مسئولين في الامم المتحدة، ومن بينهم السيدة فيتزويلا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس إدارة المرأة بالمنطقة، حيث طالبت تلاوي بضرورة ضم دخول الخليج العربي إلى نشاط مكتب الامم المتحدة الإقليمي فى القاهرة، كما طالبتها بضرورة زيارة القاهرة.

وأفادت السيدة فيتزويلا أنها كانت تنتوى زيارة القاهرة ولكن نظرا للظروف الطارئة في السودان إضطرت إلى إلغاء الزيارة إلى القاهرة