أحمد السيد علي
قام البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالإسكندرية، بالدعاء إلى ضحايا اغتيال مقتل المصريين الأقباط السبعة بليبيا وجميع الضحايا والشهداء المصريين، وأن يعم السلام على القطرين المصري والعربي , وكان ذلك خلال عظته صباح اليوم “السبت”.

ودعا البابا جموع الأقباط إلى أن يجتهدوا في الالتقاء بالله في هذه الأيام الروحانية وأن يمنعوا أنفسهم عن الخطيئة والذنوب مثلما يمتنعوا عن الأكل وشهوات النفس موجهًا حديثه للآباء الكهنة: “اجتهد أن تكون فترة الصوم مغايرة تمامًا، ويكون جلوسك وانشغالك بالله والسماء والحياة الروحية سينعكس على حياتك وحياة أسرتك”.

وقام البابا صباح اليوم السبت برسامة 3 كهنة جدد وهم مجدى بشرى على كنيسة الطابية والدكتور باسم ميلاد على كنيسة جناكليس وروميل جاد كاهنًا عامًا على كنائس الإسكندرية.

وشهد القداس حضور القمص رويس مرقص وكيل عام الكاتدرائية وعدد كبير من الآباء الكهنة والشعب القبطى السكندري وسط فرحة كبيرة بحضور البابا وإطلاق الزغاريد عقب قيام برسامة الكهنة الجدد.

من جانبه قال القمص رويس مرقس، وكيل عام البطريركية بالإسكندرية والمتحدث باسم الكنيسة: إن زيارة قداسة البابا تواضروس تتضمن افتتاح كنيسة البابا كيرلس السادس، داخل دير الشهيد مار مينا العجايبي بضاحية كينج مريوط غربًا، عقب انتهاء القداس بكاتدرائية الإسكندرية، ويرأس صلاة القداس بمناسبة الكنيسة الجديدة.

ولفت “مرقس” إلى أن البابا لن يقوم بتسليم لائحة انتخاب البطريرك الجديد إلى رئاسة الجمهورية أمس أو اليوم على الرغم من انتهاء من إعدادها، مؤكدًا أن تسليم اللائحة الجديدة سيكون خلال المرحلة المقبلة دون تحديد موعد لتسليمها