توقيع اتفاقية تعاون بين الكاف واليويفا بحضور حياتو وبلاتينى

وقع الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” اتفاقية تعاون مع الاتحاد الأوروبى للعبة “يويفا” بمقر الكاف بمدينة السادس من أكتوبر اليوم “الخميس” , بحضور الكاميرونى عيسى حياتو رئيس الكاف والفرنسى ميشيل بلاتينى لائيس اليويفا .

وأشاد الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بالجهات الأمنية في مصر, مؤكدا أن مقر الاتحاد في مدينة السادس من أكتوبر يحظى بدرجة عالية من التأمين ولم يتعرض لأي مخاطر رغم ما تتعرض له البلد من أعمال إرهابية في الفترة
الأخيرة.

وقال حياتو – في المؤتمر الصحفي الذى عقد اليوم /الخميس/لتوقيع اتفاقية تعاون بين الكاف واليويفا “الاتحاد الأوروبى” – إن مصر بلد الأمان, مضيفا أنه حرص على توجيه الدعوة لميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للحضور إلى القاهرة, وكان لديه إصرارا شديدا على التأكيد لبلاتيني بمعدل الأمان في مصر.

وأعرب حياتو عن أمله فى أن تكون اتفاقية التعاون بين الاتحاد الإفريقى ونظيره الأوروبى بداية لتعاون مثمر, وامتدادا للتعاون التاريخى بين الاتحادين.

وقال حياتو : “الاتفاقية ستكون خطوة للأمام لتطوير كرة القدم فى القارتين على كافة أشكالها سواء التحكيم, أو رعاية المواهب, أو التدريب”.

وأضاف رئيس الاتحاد الإفريقى: “تفعيل الاتفاقية من شأنه التخلص من التفرقة العنصرية والعادات السيئة التى تشهدها الملاعب فى بعض الأحيان”