جامعة حلوان تكرم 24 عامل وعاملة حاصلين على شهادة محو الأمية

الواقع العربي

نظمت جامعة حلوان برئاسة الدكتور ياسر صقر، رئيس الجامعة، حفل تكريم 24 العمال وعاملة حاصلين على شهادة محو الأمية، وذلك استكمالاً لمشروع محو الأمية بين الجامعة وهيئة تعليم الكبار، كما تم توقيع بروتوكول تعاون جديد بعد تعديل بعض بنود البروتوكول السابق .

وأبدى الدكتور ياسر صقر، رئيس جامعة حلوان، عن سعادته باجتياز دفعة جديدة من العمال اختبارات محو الأمية بإصرار وعزيمة لا مثيل لها، مؤكداً أن الجامعة تقدم دعمها الكامل لتحقيق هدف محو الأمية بها وبالمناطق المجاورة.

وأضاف صقر، أن محو الأمية أصبح مهمة قومية فهو بداية البناء في الدولة الحديثة، شاكراً هيئة تعليم الكبار على دعمها لهذا المشروع، متمنياً المزيد من النجاح للجميع .

وأكد الدكتور محب الرافعي، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، على سعادته بوجوده في رحاب جامعة حلوان العريقة والتي تعد سبّاقة في مجال محو الأمية، حيث وقعت جامعة حلوان أول بروتوكول تعاون مع الهيئة في هذا المجال وهو ما أوحى لنا بالتعاون مع باقي الجامعات المصرية وتوقيع 15 بروتوكول تعاون مع الجامعات الأخرى، مشدداً على أهمية عمل الجامعات في مجال خدمة المجتمع ومحو الأمية للنهوض بالبلاد .

وأشار الدكتور خالد القاضي، مستشار رئيس الجامعة للتواصل المجتمعي، أن هدف الجامعة في محو الأمية لا يقتصر فقط على محو الأمية بها ولكننا نعمل جاهدين لمحو الأمية بالمناطق المجاورة والخروج خارج نطاق أسوار الجامعة في 16 منطقة عشوائية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني لتطوير العشوائيات لتصبح جامعة حلوان منارة لباقي الجامعات في هذا المجال