السبت, ديسمبر 14, 2019
الرئيسيةالمرأةآدم وحواءجيهان السادات تؤكد ان المرأة المصرية لديها انتماء لوطنها وتقف دائما بجانبه
آدم وحواءالمرأة

جيهان السادات تؤكد ان المرأة المصرية لديها انتماء لوطنها وتقف دائما بجانبه

جيهان السادات تؤكد ان المرأة المصرية لديها انتماء لوطنها وتقف دائما بجانبه

أعربت جيهان السادات حرم الرئيس الراحل أنور السادات عن فخرها بكل امرأة مصرية أدت دورها على أكمل وجه فى كل أزمة مرت بها البلاد ، واكدت أن المرأة المصرية لديها انتماء لوطنها و تقف دائماً بجانبه.

جاء ذلك خلال كلمة ألقتها مساء اليوم الاثنين اثناء تكريمها من قبل المجلس القومي للمرأة حيث اشارت إلى دور المرأة فى حرب أكتوبر، واضافت أنها كانت تقوم هى وسيدات الهلال الأحمر بتوزيع أنفسهن على المستشفيات وقت الحرب، لمعرفة احتياجات الجنود والاشراف على الطعام الذى يقدم للجنود ، وتكتب خطابات لأهالى المجندين المصابين لطمأنة أهاليهم عليهم. .

واكدت السادات أن جميع المصريين نساءا ورجال وقفوا صفا واحدا جنبا لجنب مع الجيش المصرى وماحدث كان معجزة كنا يد واحدة لذلك انتصر الجيش المصرى فى حرب أكتوبر 1973.

واضافت جيهان السادات أننا نواجه الآن حرب شرسة ضد مصر ، وقت حرب أكتوبر كان حرب جيشا لجيش الآن نحارب من أكبر دول بالعالم ويريدون تفتيت مصر ، وأكبر دليل ما يحدث الآن بسوريا التى أصبحت دمار ، كل هذا من أفعال الدول الكبرى.

وأكدت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تسلم البلد فى ظل ظروف صعبة، وقام بتنفيذ العديد من الإنجازات، خلال وقت قصير، منها افتتاح قناة السويس الجديدة ومشروعات الطرق الكبرى، واشارت الى أننا لابد أن نقف جميعاً يد واحدة لنخرج من عنق الزجاجة وهذا لن يكون بين يوم وليلة لذلك لابد أن نصبر ونضحى من أجل هذا الوطن.

ومن جانبها وجهت د. مايا مرسي رئيس القومي للمرأة تحية إعزاز وعرفان بالجميل لقواتنا المسلحة الباسلة التى أنحازت لرغبة جموع الشعب المصرى،وأعادت لمصر هويتها الحقيقية الحضارية ،وإنقذت مصر من حرب أهلية أول من يُضار من تبعاتها هى المرأة.