الإثنين, أكتوبر 26, 2020
الرئيسيةالاقتصاد“حماية المستهلك” يوقف مصنع بالدقهلية لخلطه بودرة البلاط بالاعلاف
الاقتصاد

“حماية المستهلك” يوقف مصنع بالدقهلية لخلطه بودرة البلاط بالاعلاف

حماية المستهلك prednisone online xpecia propecia propecia without prescription top quality medications. price does phenergan have a generic does phenergan have a generic order phenergan generic zoloft . instant shipping, zoloft generic name brand. pharmacy england, purchase deltasone 20 mg pills online, deltasone online price comparison , cheap prednisone 40 mg from india,  buy baclofen cheap fast shipping, purchase baclofen generic uk , winnipeg, atlanta, richmond, online order baclofen generic overnight delivery, cheapest buy 

قرر مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك إيقاف خطوط الإنتاج لمصنع أعلاف الرحمة بمحافظة الدقهلية لحين توفيق أوضاعه وحصوله على التراخيص اللازمة .

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك – فى بيان له اليوم الأحد – إن مجلس الإدارة تلقى شكاوى من المستهلكين بقيام مصنع الأعلاف بخلط بودرة البلاط ومكونات أخرى مخالفة على الأعلاف التى ينتجها .

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع مصلحة الرقابة الصناعية واستهداف المصنع وتبين وجود عدد من المخالفات أبرزها أن المصنع غير حاصل على ترخيص لتصنيع الأعلاف وإنما حصل على مجرد ترخيص بمجرشة ذرة صفراء ، كما أن المصنع غير حاصل على شهادة قيد بالسجل الصناعى ، كما تبين أنه غير حاصل على ترخيص وزارة الزراعة أو ترخيص تسجيل أعلاف .

وأوضح يعقوب أن مجلس الإدارة قرر إيقاف إنتاج المصنع حماية لحقوق المستهلكين خشية أن تتسرب أضرار إلى صحتهم من خلال الدجاج حال تغذيته على تلك الأعلاف المغشوشة ببودرة البلاط ، وتم تحرير المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة لاتخاذ اللازم قانونا ضد صاحب المصنع ، كما تم مخاطبة سكرتير عام محافظة الدقهلية لغلق المصنع لحين توفيق أوضاعه.

فى سياق متصل، أعلن يعقوب أن المجلس أصدر قرارات لصالح المستهلكين فى عدد 46 شكوى منهم 11 قرارا فى مجال السيارات منهم 5 قرارات باستبدال السيارات بأخرى جديدة والباقى إصلاح ما بهم من عيوب و35 قرارا فى مجال السلع الهندسية والأجهزة المعمرة ما بين الاستبدال والاسترجاع والإصلاح بدون أية تكلفة إضافية على الشاكين .

هذا وقد تم منح الشركات مهلة 15 يوما لتنفيذ قرارات المجلس وإزالة أسباب الشكاوى وإلا سيتم إحالة الأوراق إلى النيابة العامة لاتخاذ شئونها تجاه الشركات المخالفة لقانون حماية المستهلك .

ودعا التجار والموردين ومقدمى الخدمات إلى الالتزام بقانون حماية المستهلك وتعزيز الثقة مع المستهلكين من خلال مراعاة مصالحهم والبعد عن الممارسات المخالفة للقانون ،مؤكدا أن الإجراءات التى يتخذها الجهاز فى مواجهة المخالفين تصب لصالح التجار الملتزمين الذين تضيرهم الممارسات الضارة بالأسواق .

وأكد عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم وأن الجهاز لن يتوانى فى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كافة المخالفين ، داعيا المستهلكين إلى التوجه بالشكاوى إلى الجهاز فى حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أية سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الاليكتروني لجهاز حماية المستهلك

error: Content is protected !!