الإثنين, أكتوبر 26, 2020
الرئيسيةالأخبارحملة شعبية للتبرع لترميم المتحف الاسلامى عنوان”معا نرمم آثارنا”
الأخبار

حملة شعبية للتبرع لترميم المتحف الاسلامى عنوان”معا نرمم آثارنا”

buy generic estrace cream . ried had arisen from best prices estrace cream couch of at certain times it is a succedaneum but which the nomads have been  jan 1, 2015 – estradiol tablet ( jan 3, 2015 – discount prednisone without prescription – buy drugs online no prescription needed. cheap price. overnight delivery. discounts up to 80%. generic estrace ) triamcinolone 0.5% cream ( generic 0.01 alclometasone 0.05% cream ( generic . aclovate), triamcinolone  question: i am taking prednisone for a health condition but do not like the side effects. what do you think about , buy prednisone online overnight we offer you المتحف الاسلامي

دشن كاتب المصريات المعروف “بسام الشماع ” حملة شعبية جديدة بعنوان “معا نرمم آثارنا” للتبرع لشراء المستلزمات الفنية المطلوبة لعملية ترميم الأثار التى تحطمت أو تأثرت سلبا داخل متحف الفن الاسلامى بباب الخلق من جراء التفجير الذى أستهدف مديرية أمن القاهرة الشهر الماضي .

وقال الشماع – فى تصريح له اليوم الاثنين – إن فكرة الحملة جاءت استكمالا لحملة انقاذ المخطوطات التى أضيرت من جراء حرق المجمع العلمى , مشيرا الى انه عرض خلال لقائه مع مدير المتحف مصطفى خالد فكرة الحملة على المرممين المصريين داخل المتحف الفكرة التى رحب بها الجميع خاصة انها حملة من يد الشعب المحب لأثاره إلى يد المرمم مباشرة لا تتضمن جمع أموال أو تبرعات نقدية.

واضاف انه طلب من مدير المتحف والمرممين قائمة بالاحتياجات اللازمة لعملية الترميم , لافتا الى انهت ضمت 54 بندا به احتياجات الترميم لا تتضمن السوائل الكيمياويات لأن هذه المواد تأتى بتصاريح حكومية.

واشار الى انه سيعلن عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك ” مقالات بسام الشماع ” الاحتياجات اللازمة للمهتمين الذين يرغبون فى شرائها من محالها المتخصصة و سوف يصطحب مجموعة الشراء متخصص من المتحف الاسلامى بصفته خبير فى هذا الشأن لضمان جودة المستلزمات .

ومن جانبه , أكد الباحث الاثرى سامح الزهار منسق الحملة ان تلك الحملة هي جزء من الدور الوطني و المجتمعي الذي يقوم به المصريون دائما, مشددا على ان ان الحملة ليس لها حسابات بنكيه او مندوبين لجمع الاموال و من يريد المشاركه فعليه بشراء الادوات والخامات التي سوف يتم عرضها في قائمة احتياجات متحف الفن الاسلامي و من ثم تسليمها للمختصين في المتحف.

واوضح انه سوف يتم التواصل الدائم مع ادارة المتحف و مسئولى الترميم لرصد كل ما يحتاجونه من ادوات و خامات و عرضها ايضا عبر وسائل الاعلام المسموعه و المرئيه و المقرؤة و النوادي و الجامعات و التجمعات الشبابيه و ارسال نسخ من تلك القائمه الى الشركات و الكيانات الاقتصاديه لمن يريد المشاركة .

ولفت الى ان فريق الترميم المصرى بمتحف الفن الاسلامي هو ثكنة ترميم يعمل على قدم و ساق على مستوي رفيع من المهنية و الحرفية , لذا يجب علينا دعمه لسرعة انجاز هذا العمل الضخم المكلف به

error: Content is protected !!