الخميس, أغسطس 13, 2020
الرئيسيةالأخبارحي العجمي بالإسكندرية يناقش أزمة طريق أم زغيو
الأخباربين الجماهير

حي العجمي بالإسكندرية يناقش أزمة طريق أم زغيو

 

كتابة /أحمد عيد

لا تزال أزمة طريق أم زغيو غرب الإسكندرية، تمثل أزمة حقيقية لمستخدميه، خاصة وهو الطريق البديل لطريق الإسكندرية مطروح الرئيسي، والذي يبدأ من منطقة مثلث الشركات حتى طريق وصلة الذراع البحري.

وعقد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، اجتماعا بحي العجمي، بحضور رئيس الحي علاء يوسف، والنائب حسن خير الله، والذي تقدم بعدد من طلبات الإحاطة حول أزمة الطريق، كما حضر عدد من مسئولي الصرف الصحي وحي العجمي.

وقال النائب حسن خير الله أن الاجتماع ناقش سبل كيفية معالجة أزمة الصرف الصحي، وتمهيد الطريق بشكل مؤقت؛ لحين توفير المبلغ اللازم والذي يقدر بـ٢٥٠ مليون جنيه.

وأضاف خيرالله، أنه تم تشكيل لجنة من المسئولين للمعاينة على الطبيعة، وتم الاتفاق بشكل مؤقت على نقل رمي 3 محطات للصرف الصحي، بدلا من الصب في محطة الهيش، بجوار مركز شباب الدخيلة، لترمي مباشرة على الطريق الغربي الدولي على محطة الصرف الرئيسية، وذلك يتم تخفيف العبء بالنسبة للصرف الصحي في هذا الطريق.

وأشار خيرالله، إلى أنه تم الاتفاق على صيانة لخطوط الصرف المتهالكة بـ 3 نقاط متهالكة، سبب الإزعاج والتسريب، وهم (أمام طلعت مصطفى– أمام ألومنيوم الأهرام– أمام شركة نوسكو)، وتمهيد الأرض وتسويتها بطبقة أسفلت خفيفة، ومعالجة الحفر بالطريق

error: Content is protected !!