الإثنين, يناير 27, 2020
الرئيسيةالأخبارخبير أزمات: عشوائية الإدارة تسببت في تكرار كارثة الإسكندرية بـ 9 محافظات

خبير أزمات: عشوائية الإدارة تسببت في تكرار كارثة الإسكندرية بـ 9 محافظات

طبقا لما ذكره “صدى البلد” قال اللواء دكتور أحمد توفيق أستاذ إدارة الأزمات بالجامعة الأمريكية في القاهرة عضو جمعية العلوم الشرطية بنيو جرسي، أن عشوائية إدارة الأزمات تسببت في تكرار كارثة الإسكندرية بعدد من المحافظات في الموجة الاولى من السيول وراح ضحية الإهمال عشرات الأشخاص.

وأوضح “توفيق” في تصريح لـ”صدى البلد” أن عدم وجود مراكز إدارة أزمات جعل الحكومة تتعامل برد الفعل أي بعد وقوع الكارثة وضحايا يبدأ التحرك لإنقاذ ما يتبقى، مشيرًا إلى أنه يجب وضع خطة ليبدأ تنفيذها في نهاية شهر أكتوبر من كل عام تحسبًا وتجنبًا لكوارث الطبيعة.

وتابع: “مطلوب إستحداث مراكز إدارة أزمات تعمل تحت إشراف مجلس الوزراء”، والتي بدوره التفتيش على “مخارج السيول” بالمحافظات والتأكد أنها ليست مسدودة، فضلًا على وضع خطة تحسبًا لوقوع عكس ماهو متوقع تجنبًا لتكرار وقوع مثل هذه الحوادث التي يروح ضحيتها العديد من الأشخاص كل عام.

يذكر أن هناك 9 محافظات تعرضت أمس لسيول جارفة تسببت في وفاة العشرات وإلحاق الضرر بالبنية التحتية للعديد من المنشآت، وذلك بمدن الغردقة وسفاجا والقصير ومرسى علم وأصيبت الطرق بالشلل التام والتي تربط المحافظة بالصعيد.