السبت, مارس 6, 2021
الرئيسيةالمرأةدراسة :الأذكياء أقل عرضة للإصابة بـإنفصام الشخصية وأكثر عرضة للإختلال العقلى
المرأة

دراسة :الأذكياء أقل عرضة للإصابة بـإنفصام الشخصية وأكثر عرضة للإختلال العقلى

purchase authentic fda-accredited dapoxetine, at u.s. online drugstore. buy deltasone online after comparing prices. order deltasone without a prescription. how much does generic prednisone cost? buy dapoxetine estradiol tablets for sale estradiol australia buy estrace online uk order online estradiol cream generic cost. estradiol 3 2 mg engorda el estradiol plasmatico  sweden . dapoxetine is used as a treatment for premature 

 

كتبت:جميلة حسن

كشفت دراسة حديثة نشرت فى المجلة الأمريكية للطب النفسى أن الأشخاص الذين يتمتعون بمستوى ذكاء مرتفع، يصبحون أقل عرضة للإصابة مرض انفصام الشخصية غير انهم معرضين للاختلال العقلي.

ويفترض كبير الباحثين بجامعة «فيرجينيا كومنولث» الدكتور كينيث كيندلر أن النتائج التي توصلوا إليها تتحدى الدراسات السابقة التي تشير إلى أن الأذكياء أكثر عرضة للاختلال العقلي.

وذكر موقع «ميديكال نيوز توداي» أن الأسباب الحقيقية للفصام غير واضحة، ونسبة الإصابة به حوالي 1٪، 10% منهم يصابون به وراثيًا.

وقد كشفت نتائج تحليل بيانات الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون انخفاض معدل الذكاء كانوا أكثر عرضة لتطوير مرض انفصام الشخصية من أولئك الذين لديهم معدل ذكاء مرتفع، وكانت هذه العلاقة أقوى بين المشاركين الذين لديهم تاريخ عائلي من هذا الاضطراب.

ويضيف الباحثون أن خطر الإصابة بالفصام المرتبطة بانخفاض معدل الذكاء قد يتأثر بعوامل أخرى، مثل تعاطي المخدرات في وقت مبكر أو الصدمة أثناء مرحلة الطفولة.

 

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: