الإثنين, أكتوبر 26, 2020
الرئيسيةالمرأةدراسة : عدم تواصل الآباء مع أبنائهم سبب رئيسى فى السمنة
المرأةطفلك

دراسة : عدم تواصل الآباء مع أبنائهم سبب رئيسى فى السمنة

كتبت : جميلة حسن

كشفت دراسة أمريكيَّة حديثة من مركز ساوث ويسترن الطبي أنَّ عدم تواصل الآباء مع أبنائهم سبب رئيسي في سمنة الأطفال.

ووفقاً لـ«اليوم السابع» نقلاً عن الميديكال نيوز توداى، فإنَّ الدراسة تمت على الأطفال اللاتينين المقيمين في الولايات المتحدة ووجد فيها الباحثون أنَّ 1 من كل 5 من آباء هؤلاء الأطفال لا يخبرون أبناءهم بشكل مباشر بزيادة وزنهم .

order estrace online where can i buy estrace cream cheap purchase estrace purchase discount medication! prednisone steroid for sale . official drugstore, purchase prednisone buy amoxil online, amoxicillin side effects heart burn, amoxicillin dosage hydronephrosis. for dogs. order estrace online buy estrace no prescription purchase estrace estrace sale

وقال البروفيسور كريتسى تورر، الأستاذ المساعد في طب الأطفال والطب الباطني، وقائد الدِّراسة، إنَّه يجب توفير مترجم بين الأطباء وبين أطفال الأقليات أو اعتماد أطباء من مزدوجي اللغة، كما يجب أن يخبرهم آباؤهم مباشرة بزيادة وزنهم، لأنَّ زيادة الوزن عند الأطفال تعرضهم إلى السكري من النوع الثاني وما يرتبط به من مضاعفات وأمراض.

وأوصى البروفيسور الآباء عند إخبار أبنائهم بزيادة الوزن عدم استخدام كلمة «سمنة أو كرش أو دهون»، بل استخدام مصطلح زيادة الوزن فقط، وذلك لعدم التأثير السلبي على الطفل.

يذكر أنَّ الإحصاءات الأمريكيَّة كشفت أنَّ معدلات السمنة بين أطفال الأقليات في الولايات المتحدة أعلى من المعدلات العامَّة، ما يشير إلى وجود عامل خاص بهم.

error: Content is protected !!