دورتموند يتصدر مجموعته على حساب الملكي في أبطال أوروبا

 

تعادل ريال مدريد أمام  في المباراة الحماسية وتأهل لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا بالمركز الثاني بمجموعته..

فرض ريال مدريد هيمنته المطلقة في أول نصف ساعة من زمن اللقاء، باستثناء أول هجمة التي كانت لبوروسيا عبر تسديدة قوية لأندريه شورله من خارج المنطقة مرت فوق العارضة في الدقيقة الرابعة وذلك قبل ان يستحوذ المدريديستا على الكرة ويحصل على جميع الفرص اللاحقة. جاءت أولى تلك الفرص الخطيرة في الدقيقة العاشرة من المباراة عندما استرجع كاسيميرو الكرة فمررها إلى كريستيانو الذي انطلق بها إلى منطقة الفريق المنافس ومررها بالكعب إلى بنزيمة الذي هيأها لنفسه قبل ان يسددها قوية ويتصدى لها حارس دورتموند فايدنفلير.

واصل ريال مدريد ضغطه الهجومي، وسيطر كريستيانو رونالدو ببراعة على الكرة داخل المنطقة ليمررها بإتقان إلى خاميس لكن الكولومبي لم يتمكن من هز شباك فايدنفلير في الدقيقة 8. وبعد دقيقتين فقط، ظهر الكولومبي من جديد بتسديدة قوية من أمام منطقة الجزاء تصدى لها فايدنفلير من جديد لينقذ مرماه من هدف محقق. وبفضل كاسيميرو المتألق في وسط الملعب كان ريال مدريد يصول ويجول بتمريرات سريعة ويصل بسهولة وكثافة إلى منطقة دورتموند.

كان نجاح ريال مدريد في تسجيل هدف التقدم مسألة وقت فحسب، وجاء بالفعل قبل انقضاء أول نصف ساعة من عمر المباراة، عندما ترجم كريم بنزيمة افضلية أصحاب الأرض بهدف التقدم بعد متابعته لعرضية كارفاخال بقدمه في شباك فايدنفيلر في الدقيقة 28. كانت تلك مكافأة مستحقة لريال مدريد الذي كان يستعرض أداء رائعاً. رغم ذلك حاول بوروسيا إدراك التعادل من كرة ثابتة بعدما نفذ كريستيان بوليسيتش كرة حرة في الدقيقة 39 تصدى لها كيلور نافاس بثبات وأبعدها ببراعة إلى ركنية.

هدد ديمبلي من هجمة فردية خطيرة مرمى نافاس في مطلع الشوط الثاني، لكن تسديدته مرت بجوار القائم في الدقيقة 48. وبعد ذلك بدقيقة واحدة هدد غونزالو كاسترو مرمى المدريديستا بتسديدة من داخل المنطقة لم تجد طريقها إلى الشباك. رد ريال مدريد بقوة وصلابة مكنته من إحراز الهدف الثاني وتوسيع الفارق. استرد كارفاخال الكرة على خط التماس وأرسلها إلى كريستيانو رونالدو في الدقيقة 52 ليمررها البرتغالي عرضية إلى كريم بنزيمة فسددها الأخير بقوة لكن فايدنفيلر تألق في التصدي لها. استؤنف الهجوم وأرسل خاميس رودريغيز الكرة إلى الفرنسي الذي ارتقى لها برأسية متقنة أسكنها شباك الضيوف معلنا الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

منح الهدف الثاني اللاعبين البيض شيئا من الاطمئنان والراحة، لكن فرحتهم لم تدم طويلاً إذ واصل الضيوف محاولاتهم تقليص الفارق للعودة إلى المباراة وتمكن الجابوني بيير ايمريك اوباميانيج من تسجيل الهدف الأول لدورتموند من متابعة بقدمه لتمريرة زميله الالماني مارسيل شميلزر بعد جملة تكتيكية رائعة في الدقيقة 60. كان ما يزال هناك متسع من الوقت لكن اللاعبين البيض أرادوا حسم اللقاء سريعاً، وترجم كريستيانو رونالدو تلك العزيمة بتسديدة قوية بالرأس على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 68 لكن فايدنفيلر أرسلها إلى ركنية منقذا فريقه من هدفٍ محقق؛ ولعب خاميس الكرة على رأس بنزيمة الذي سددها بقوة باتجاه مرمى الضيوف، وعندما نهضت جماهير البرنابيو للاحتفال بالهدف، أنفذ رويس الكرة على خط المرمى وحرم المدريديستا من الهدف.

واصل ريال مدريد خطورته الهجومية؛ وأرسل لوكاس فازكيز تمريرة متقنة في الدقيقة 79 إلى كريستيانو رونالدو الذي سددها بقوة لكنها ارتطمت بقائم المرمى. وبعد دقيقة واحدة، أرسل خاميس عرضية على رأس راموس فتصدى فايدنفيلر لتسديدته بصعوبة. ومع ذلك، أدرك الفريق الألماني التعادل القاتل، حيث انطلق الجابوني أوباميانج بالكرة في هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 88 قبل أن يمررها على طبق من ذهب لزميله رويس الذي تابعها بقدمه من نقطة الجزاء في شباك نافاس. انتهت المباراة بالتعادل بهدفين لمثلهما، وحافظ ريال مدريد على سجله خالياً من الهزائم في 34 متتالية في جميع المسابقات كما اختتم مجموعته بدون أي هزيمة واحتل المركز الثاني بالترتيب. يترقب البيض الآن معرفة منافسهم في دور الـ16 في القرعة التي ستُجرى يوم الاثنين المقبل، 12 ديسمبر، وقد يكون المنافس المنتظر أرسنال أو نابولي أو موناكو أو ليستر أو يوفنتوس الإيطالي.

 

[youtube