الثلاثاء, ديسمبر 1, 2020
الرئيسيةالأخباردول جوار ليبيا تدعو إلى حوار وطني لتسوية النزاعات بين كل الأطراف
الأخبارالعرب

دول جوار ليبيا تدعو إلى حوار وطني لتسوية النزاعات بين كل الأطراف

buy estrace to buy female viagra online without a prescription here 100mg, at a low price. online. cost of cream without insurance day 3 estradiol 31 levitra online paypal estradiol level is 97 estradiol australia. valerato de estradiol 3 mg  buy without prescription – order now!!! tags: baclofen order online. baclofen online. baclofen online australia . online baclofen bestellen. purchase baclofen ليبيا

 

دعت دول جوار ليبيا، اليوم الإثنين، عقب اجتماع في تونس، إلى الحوار الوطني في ليبيا وأعلنت تشكيل لجنتين أمنية وسياسية، في محاولة لمساعدة هذا البلد على الخروج من الفوضى.

وحث ممثلو تونس والجزائر والسودان ومصر وتشاد والنيجر المجتمعين في الحمامات (جنوب العاصمة التونسية) بحضور سفير ليبيا “كل الأطراف (…) في ليبيا على تسوية نزاعاتهم بالحوار”.

كذلك أعلنت دول جوار ليبيا في بيان انها اتفقت على تشكيل لجنتين، واحدت ترأسها الجزائر تكلف “بمتابعة القضايا الامنية والعسكرية بما في ذلك مراقبة الحدود”. وستوكل الى الثانية التي كلفت بها مصر، مهمة “الاتصال بالطبقة السياسية ومكونات المجتمع المدني في ليبيا” بهدف تسهيل الحوار الوطني.

ودعيت اللجنتان إلى رفع تقاريرهما خلال آخر أسبوع من يوليو لوزير الخارجية التونسي الذي سيعرضها بدوره على نظرائه خلال الاجتماع المقبل لدول جوار ليبيا.

وجاء في البيان أن مصر اقترحت استضافة ذلك الاجتماع خلال الأسبوعين الأولين من أغسطس.

وشدد المشاركون في الاجتماع أيضا على “ضرورة معالجة بؤر الإرهاب في ليبيا باعتبارها مصدر قلق لليبيا ودول الجوار المباشر وتجفيف منابعه”.

وشارك ممثلو الجامعة العربية والاتحاد الافريقي أيضا في الاجتماع، لكن في دلالة على الفوضى السائدة في ليبيا لم يأت وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز إلى الحمامات وحل محله سفير ليبيا في تونس.

ويعقد اجتماع الحمامات في وقت قتل ستة أشخاص على الأقل وجرح 25 آخرون في مواجهات وقعت -الأحد- بين مجموعات مسلحة من أجل السيطرة على مطار طرابلس، وفق ما أفاد ناطق باسم وزارة الصحة

error: Content is protected !!