السبت, ديسمبر 14, 2019
الرئيسيةالأخبارالعالمدونالد ترامب يعلن عن موقفه من تحقيق المساءلة
العالم

دونالد ترامب يعلن عن موقفه من تحقيق المساءلة

دونالد ترامب

فيما يتعلق بشأن تحقيق المساءلة أعلن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب عن موقفه تجاه هذا الأمر، مشيرًا إلى أنه قد يقوم بالإدلاء بشهادته في تحقيق المساءلة، وذلك تأكيدا منه على أنه لم يخطئ ولم يخالف القانون.

هل أساء دونالد ترامب استخدام سلطته ؟

[ads1]

ولم يتقدم اى من الديمقراطين الموجودين بمجلس النواب، والذين يتولون امور التحقيق ايضا، بطلب رسمي لمثول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب علنا للشهادة في التحقيق القائم بخصوص التأكد من إذا كان ترامب قد أساء استخدام سلطته بشأن السياسة الخارجية لبلاده وقام بحث أوكرانيا على فتح تحقيق بحق منافسه خلال الانتخابات الرئاسية القادمة لعام٢٠٢٠ والذي يكون نائب الرئيس السابق في نفس الوقت، جو بايدن.

الرئيس الأمريكي ينتقد التحقيق ويهاجم الشهود

ومن جانبه قد قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ــ والذي ينتمى إلى الحزب الجمهوري ــ بنفي جميع الاتهامات الموجهة إليه مؤكدا على عدم ارتكابه أي مخالفة، وقام خلال الأيام الماضية بحملة انتقادات واسعة عبر حسابه الشخصي على موقع التدوين الشهير “تويتر” وطالت تلك الحملة جميع الشهود بالاسم.

والجدير بالذكر ‌ان دونالد ترامب منذ توليه منصب الرئاسة الأمريكية وقد ارتبط اسمه باستمرار بالأزمات والفضائح، و من أجدد ازماته الفضيحة الأخيرة له بعد تسريب مكالنة هاتفية اجراها مع نظيره الأوكراني، والتى طلب منه خلالها أن يقوم بفتح تحقيق بشأن عائلة جو بايدن المنافس له خلال الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٠ القادمة .

وبعد ظهور تلك الواقعه أعلنت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي على الفور، عن فتح تحقيق بحق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للبدء في إجراءات عزله، بناءا على عدد من الملفات المتعلق بالرئيس دونالد ترامب خلال توليه منصب الرئاسة وايضا حول الاعمال المخالفة له قبل ذلك.