السبت, أبريل 4, 2020
الرئيسيةالأخباررئيسة مجلس الشيوخ الروسي: يانوكوفيتش الرئيس الشرعي لاوكرانيا
الأخبارالعالم

رئيسة مجلس الشيوخ الروسي: يانوكوفيتش الرئيس الشرعي لاوكرانيا

lioresal 10 mg, buy cheap baclofen , baclofen tablets, purchase baclofen , lioresal mg, buy baclofen online, buy lioresal online – extra low prices ! prozac related keys: buy prozac philippines fluoxetine 20 mg bijsluiter buy fluoxetine 40 mg order prozac for dog buy prozac online usa buy fluoxetine hcl online رئيسة مجلس azithromycin purchase over counter zithromax reviews

أعربت رئيسة مجلس الشيوخ الروسي فالنتينا ماتفيينكو عن اعتقادها بأنه يجب على الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش ان يبقى في منصبه طالما لم يتم اتخاذ إجراءات الاستقالة القانونية.

وقالت ماتفيينكو – في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء- “إن يانوكوفيتش يبقى رئيس أوكرانيا لا شك”، مشددة على أن المطلوب وفقا للدستور الأوكراني حتى يترك الرئيس الأوكراني منصبه أن يحجب البرلمان الثقة عنه من خلال اتخاذ الترتيبات المناسبة ثم تصادق المحكمة الدستورية والمحكمة العليا على قرار البرلمان.

وأشارت رئيسة مجلس الشيوخ الروسي إلى أن البرلمان الأوكراني لم يحجب الثقة عن يانوكوفيتش من خلال اتخاذ الترتيبات المناسبة .

كان يانوكوفيتش وزعماء المعارضة قد وقعوا اتفاقية لحل الأزمة السياسية في 22 فبراير الجاري، وانتهك معارضون تلك الاتفاقية، فأعلنوا تنحي رئيس الجمهورية وسلموا اختصاصات رئيس الجمهورية إلى الرئيس الجديد للبرلمان وحددوا يوم 25 مايو المقبل موعدا لانتخابات رئاسة الجمهورية.

من جهته، أعلن يانوكوفيتش أنه مصر على البقاء في منصبه كرئيس للجمهورية ولا ينوي الاستقالة، واصفا قرارات البرلمان الذي يسيطر عليه معارضون بأنها غير شرعية