الأحد, سبتمبر 19, 2021
الرئيسيةالأخبارمصرمحافظاترئيس “الصرف” يتفقد أعمال التطهير.. و”مياه الشرب” تحذر من شائعات قطع المياه
محافظات

رئيس “الصرف” يتفقد أعمال التطهير.. و”مياه الشرب” تحذر من شائعات قطع المياه

alexandria

كتب : الواقع العربي

تفقد اللواء مهندس محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أعمال التطهير بالطريق السريع “صينية المطار”، وطريق الموقف الجديد “المنشية الجديدة”، ومشروع التطوير الحضاري بمنطقة غيط العنب، ومشكلة تصريف الأمطار أمام محطة محولات كرموز، ومحطة تغذية الغاز الطبيعي أمام الموقف الجديد بطريق القباري السريع.
كما حذرت شركة مياه الشرب بالإسكندرية المواطنين، وبالأخص سكان العجمي، بعدم الاستماع إلى أي من الشائعات التي تتردد في الوقت الحالي وتختص بقطع المياه عن المنطقة خلال فترة زمنية، ووجود عربات توزع المياه على المواطنين.
وأكدت الشركة، في بيان صدر عنها، علي عدم وجود أي مشاكل في المياه سواء كانت ضعف أو قطع، وإن مياه الشرب مطابقة للمواصفات وبجودة عالية. وتهيب الشركة بالمواطنين عدم الانصياع وراء الشائعات التي هدفها هدم مصرنا.
من جهة أخرى، نظم بيت ثقافة رشدي التابع لفرع ثقافة الإسكندرية، برئاسه هاني حسن محاضرة ثقافة صحية تحت عنوان “النظافة الشخصية”، أمس، بمقر بيت ثقافة 26 يوليو بثروت، حاضر فيها مديحة محمد من مركز سان ستيفانو لصحة الأسرة والطفل، وتحدثت خلالها عن أسس النظافة الشخصية للطفل وأهميته، كما تناولت كيفية الحفاظ على نظافة الطعام والجسم والملبس والبيئة، بدءا من المنزل، وحتى المدرسة، والشارع.
في سياق منفصل، قالت مديرية أوقاف الإسكندرية، إن الفرحة عمت كافة المناطق الأشد احتياجا بمحافظة الإسكندرية، صباح اليوم، أثناء توزيع لحوم الأضاحي من مشروع “صك الأضحية”، الذي نفذته وزارة الأوقاف للمرة الأولى هذا العام، بالتعاون مع عدة جهات إيمانا منها بالدور المجتمعي الذي تتبناه لرعاية الفقراء والأسر الأكثر احتياجا.
ووزعت المديرية، أطنان من اللحوم بمناطق الطابية والمعمورة والبكاتوشي وغيط العنب وكرموز وزاوية عبدالقادر بالعامرية ومساكن الناصرية ودربالة وخورشيد والزاويدة والورديان ومساكن البيطاش والهانوفيل كوبري الناموس والعوايد وقرى بنجر السكر وقرى أبيس.
كما انطلقت أيضا، الأربعاء، حملة “انقذ حياتك”، تحت شعار “مصر تنتصر على فيروس سي 2020″، من مكتبة الإسكندرية، بمشاركة عدد من المؤسسات الطبية وذلك في محاولة للقضاء نهائيا علي هذا الفيروس. ووزع فريق عمل الحملة منشورات علي زوار المكتبة والحاضرين من الجمهور لحفل انطلاق الحملة بشوارع المدينة.
وقال سيف يشار، رئيس المبادرة، إن حملة “انقذ حياتك” تعد نتاجًا لأول تحالف مؤسسي بين أكبر مقدمي خدمات الرعاية الطبية والدوائية في مصر، مشيرًا إلي أنه سيتم الكشف عن برامج العلاج وكيفية الاشتراك بها وطرق وأماكن تواجد وحدات الفحص والتشخيص والعلاج.
وأضاف “يشار”، أن هدف للقضاء على فيروس سي، ومساعدة المواطنين على الاكتشاف المبكر للمرض وعلاجه بتكلفة مخفضة، والحصول على أعلى مستوى من الرعاية الطبية لتخفيف العبء عن موازنة الدولة، كما تهدف أيضًا لحل مشكلة قوائم الانتظار بالمستشفيات والمؤسسات الصحية في مصر، من خلال برامج علاجية ميسرة تخدم كافة المواطنين، وبالتعاون مع الركائز الأساسية للعملية الصحية. وأشار إلى أن هناك تعاون مع مراكز للتحاليل ومستشفيات ومنتجي الدواء، فضلًا عن قيادات القطاع الخاص الذين سيدعمون بدورهم الحملة للوصول بالشركات والمؤسسات الخاصة لأن تكون خالية من فيروس سي.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: