الأربعاء, يناير 22, 2020
الرئيسيةالتعليمأخبار الجامعاتعلى خطى جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة طنطا يمنع دخول الطلاب بقصات شعر غير مناسبة ويقول : ” أنا بربي رجالة “

على خطى جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة طنطا يمنع دخول الطلاب بقصات شعر غير مناسبة ويقول : ” أنا بربي رجالة “

جامعة طنطا

أصدر رئيس جامعة طنطا الأستاذ الدكتور مجدي سبع قرارًا بمنع دخول الطلاب من الشباب بالشعر الطويل والسلاسل والملابس الممزقة.

وقد جاء ذلك في إطارالحفاظ على العملية التعليمية والتأكيد على الهوية المصرية، حيث وصف رئيس الجامعة باستنكار هؤلاء الطلاب بقوله ” أنا بربي رجالة يكونوا قيادات والطلاب كأنهم رايحين ملهى”.

 

وقد برر رئيس الجامعة على قناة DMC  قرار الجامعة عبر مداخلة هاتفية أثناء بث برنامج اليوم مع الإعلامية الأستاذة سارة حازم بأن الجامعة تسعى للحفاظ على الهوية المصرية العريقة حيث أنها لا تترصد بالطلاب ابدًا ولكن نمنع الطلاب من الخروج عن الحدود المسموح بها.

 

اقرأ أيضًا : جامعة الوادي الجديد تمنع دخول الطلاب الذين يرتدون ملابس (مش حلوة)

 

قرار جامعة طنطا

وذلك لأن الجامعة مهمتها تخريج أجيال صالحة من القيادات والرموز المصرية الأصيلة لوطننا الغالي فلابد أن يتسم هذا الجيل بصفات حميدة

وأضاف قائلا  “هذا الجيل لابد أن يكون له سمات، والجيل الجديد اكتشفنا أنه ملهوش سمات ولا هوية”.

 

وأكد أن معظم الطلاب يمارسون مصطلح الحرية بشكل خاطئ، فالحرية بمعناها الصحيح تكون في إطار معين لا يجب الخروج علىه من أجل استقامة العملية التعليمية ومستوى الجامعة الأخلاقي، فالحرية سلاح خاطئ يسيء بعض الطلاب استخدامه داخل الحرم الجامعي، حيث أصبح المظهر العام لبعض الطلاب لا يتناسب مع مستوى أخلاق الحرم الجامعي.

 

فالجامعة مركزا لإعداد المواطن الصالح، وخلال مداخلة هاتفية من رئيس جامعة طنطا في برنامج حديث المساء على قناة إم بي سي مصر، مع الإعلامية ياسمين عز، أضاف أن المظهر العام لا يتفق إطلاقًا مع حرم الجامعة وقدسيته، وتم توجيه الطلاب بداية العام الدراسي.

وعلى مستوى جامعة جنوب الوادي صرح دكتور يوسف الغرباوى رئيس الجامعة إن قرار منع دخول الطلاب بشعر طويل أو بناطيل مقطعة من ضمن الالتزام بالأعراف والأخلاق والقيم الجامعية التي هي من صميم المجتمع المصري.