السبت, ديسمبر 14, 2019
الرئيسيةالأخبارمصرسعر تذكرة حديقة الحيوان 65 جنيه يوم الثلاثاء.. ومحرز تبرر: “محتاجين نشتري فيل بـ 300 ألف دولار”
مصر

سعر تذكرة حديقة الحيوان 65 جنيه يوم الثلاثاء.. ومحرز تبرر: “محتاجين نشتري فيل بـ 300 ألف دولار”

منى محرز سعر تذكرة حديقة الحيوان

‏ذكرت نائبة وزارة الزراعة الدكتورة منى محرز أن رفع سعر تذكرة حديقة الحيوان بالجيزة هو أمر في غاية الأهمية لأن الحديقة تحتاج إلى بعض الحيوانات وأسعار الحيوانات عالية جدًا وأكدت على أن سعر التذكرة سيكون 65 جنيهاً، وذلك يوم الثلاثاء فقط ولكن طوال الأسبوع سترجع التذكرة إلى ثمنها الأصلي وهو خمسة جنيهات.

[ads2]

‏و في مداخلة هاتفية على الهواء مباشرة مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسؤوليتي على قناة صدى البلد أكدت الدكتورة منى محرز على أنه يوم الثلاثاء الماضي شاهدت الحديقة عدد كبير جدًا من الرحلات المدرسية والزوار وأن هذا الإجراء سيكون إيجابي جدًا على الحديقة ولن يفقد الحديقة أي قدر ولو بسيط من إقبال الجمهور عليها. 

وتحدثت أيضًا الدكتورة منى على أن هذا الأمر لن يعود بالنفع على الحديقة فقط، بل سيكون للجمهور ولزوار الحديقة لأن الحديقة لم تشهد تعديلات منذ سنوات عديدة..

منذ حوالي أكثر من 60 عامًا لم تشهد الحديقة أي تطور أو أي تجديد فيها لذلك فهي تحتاج على الأقل 50,000,000 جنيه لتطوير المرحلة الأولى فقط، ولذا كان لابد من زيادة سعر التذكرة في يوم الثلاثاء وهو اليوم الذي يشهد أكبر إقبال جماهيري.

‏تحدثت أيضًا الدكتورة منى على أن الحديقة شاهدت بعض التطورات في خلال الفترة الأخيرة.. مثل تطوير دورات المياه، و تزويد أعدادها.. ولكن هذا لا يكفي وغير مرضي لأنها تريد أن يكون التطوير على أعلى مستوى حتى يجلب السياحة ليس الجمهور والزوار المصريين فقط، كما قالت أن دخل الحديقة دخل غير ثابت يكون عالي أحيانًا، ويكون منخفض في بعض الأوقات.. وأن ‏الحيوانات تحتاج إلى مصروف عالي لتغذيتها تغذية سليمة وصحيحة.

وحسب محرز فإن حديقة الحيوان تحتاج إلى بعض الحيوانات الناقصة، وقالت: نحن بحاجة إلى زرافة، وفيل وخرتيت، وسعر الفيل يصل إلى 300 ألف دولار.

[ads2]

[ads1]