السبت, يناير 18, 2020
الرئيسيةالأخبارالعربهيثم بن طارق بن سعيد سلطان عمان الجديد : “سنسير على نهج السلطان الراحل قابوس”

هيثم بن طارق بن سعيد سلطان عمان الجديد : “سنسير على نهج السلطان الراحل قابوس”

السلطان العماني الجديد

بعد وفاة السلطان قابوس اليوم السبت تم تعيين رسميًا هيثم بن طارق بن سعيد ليصبح سلطان عمان الجديد، وقام بن سعيد بتحديد الأسس والمبادئ التي ستسير عليها سلطنة عمان في المرحلة المقبلة وذلك في أول خطاب له.

حيث قام بالتأكيد على أنه سيلتزم بالسياسة الخارجية التي كان وضعها وسار عليها السلطان قابوس وذلك لاحترام سياسة الدول بالإضافة إلى التعاون الدولي في جميع المجالات.

كما أشار سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق بن سعيد على أنه سيلتزم بالقانون الدولي كما أنه سيعمل على حل جميع الخلافات التي ستحدث سواء إقليميًا أو دوليًا بالطرق السلمية كل هذا بالإضافة إلى مواصلته للعمل مع دول مجلس التعاون الخليجي وذلك حتى يساعد في دفع مسيرة التعاون الخليجي الخاصة بالمساهمة في دعم القضايا الخليجية التي تحدث في الفترة الأخيرة.

كما أنه سيقوم بدعم جامعة الدول العربية لمساعدتها في تحقيق جميع الأهداف  التي ستخدم الأمة جميعها بالإضافة إلى اهتمامه بتحقيق التكامل الاقتصادي الذي سيخدم الشعوب العربية كلها.

وآخيرًا اختتم السلطان العماني الجديد خطابه الأول بأن سلطنة عمان ستقوم بمواصلة دورها في منظمة الأمم المتحدة على أنها عضو فعال يعمل على نشر الرخاء والسلام في جميع دول العالم.